صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر تواجه الحرّ

23 مايو 2018



روزاليوسف - محافظات

موجة من الحر ضربت مصر، أمس، أثرت على المواطنين وقطاعات عديدة، فى حين تعمل الدولة والمواطنون على تخطيها بالعديد من الإجراءات للتخفيف من حدة الآثار الناجمة عن ارتفاع درجة الحرارة، فبحسب خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من المتوقع أن يسود، اليوم، طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء، فى حين تنخفض درجات الحرارة على السواحل الشمالية ليصبح الطقس هناك مائلا للحرارة نهارًا لطيف ليلًا على الأنحاء كافة.
الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال إن درجات الحرارة تبدأ ارتفاعها وتستمر حتى يوم السبت المقبل موجهًا نصائح للصائمين بالإكثار من شرب السوائل عقب الإفطار، وارتداء غطاء الرأس، وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة، والتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بالإجهاد الحرارى.
فيما رفعت مديريات الصحة، بمختلف محافظات الجمهورية، حالات الطوارئ في جميع المستشفيات واستقبال جميع الحالات المصابة بضربات الشمس.
ففى الإسكندرية احتمى المواطنون بالبحر من حرارة الجو الصاهدة، إذ اصطفوا على الشواطئ لتناول وجبة الإفطار. الأمر فى كفر الشيخ لم يكن بعيدا، إذ اتجه المواطنون إلى كورنيش النيل والشواطئ، وعلى رأسهم مدن مطوبس، ودسوق، وفوه، وبلطيم، هربا من حرارة الشمس.
واحتمى المواطنون ببيوتهم فى محافظة سوهاج اتقاء لشر حرارة الشمس الحارقة، وخلت الشوارع من المارة، وشكا الزراع من تلف محاصيلهم الصيفية، كما قال أحمد السيد، تاجر فاكهة: «إن الحر الشديد تسبب فى تلف الفواكه القادمة من أسواق العبور والإسكندرية، وأصبح سعر الخوخ 5 جنيهات بدلا من 10 جنيهات للكيلو، والمشمش هبط سعره من 20 جنيها الى 10 جنيهات».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات

Facebook twitter rss