صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الصحة تعالج 53 ألف مريض بالمناطق المحرومة..وتشتت الأطباء

23 مايو 2018



كتب - محمود جودة


أصدر وزير الصحة أحمد عماد راضي، قرارا صادما للأطباء، بخصوص تكليف الأخصائيين ومساعديهم بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية للعمل بوحدات الرعاية الأساسية، بدعوى سد العجز بوحدات الرعاية الأساسية، والتى ستكون هى السند الرئيسى فى تطبيق قانون التأمين الصحي.
وشمل القرار تكيلف جميع الأخصائيين ومساعدى الأخصائيين بالمستشفيات للعمل بوحدات الرعاية الأساسية بالمحافظة، لمدة يومين من كل أسبوع على سبيل اعتبارهما «مأمورية»، وذلك لتفعيل خدمة الأخصائى فى تلك الوحدات، والارتقاء بالخدمة الصحية بها، وسد العجز بها، على أن يستثنى من هذا القرار أطباء التخدير والرعاية الأساسية والأطفال المبتسرين.
وقرر تحويل من يمتنع عن تنفيذ القرار للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات القانونية ضده،فما كشفت مصادر بالوزارة أن القرار المذكور، يشتت الأطباء فى أماكن عملهم، ويكبدهم مشقة وعبئا كبيرين فى الانتقال من إلى الوحدات الصحية أسبوعيا، ويزيد العجز فى التخصصات بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية.
وفى سياق آخر أعلنت وزارة الصحة تقديم الخدمة الطبية والعلاج بالمجان لـ 53 الفا و392 مواطنا من خلال 45 قافلة طبية تم تنفيذها بـ 17 محافظة خلال النصف الأول من شهر مايو الحالي، فى المناطق النائية والمحرومة.
وأوضحت الوزارة أن المحافظات التى تم تنفيذ القوافل بها هى الغربية، والبحيرة، وسوهاج، والقاهرة، واسيوط، والجيزة، ومطروح، والمنيا، وبنى سويف، والشرقية، والقليوبية، والفيوم، والأقصر، والدقهلية، والمنوفية، وأسوان، والسويس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss