صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

«صحة البرلمان» تصدر توصيات لتطوير منظومة التمريض

23 مايو 2018



كتب - حسن عبد الظاهر

 

أصدرت لجنة الصحة بمجلس النواب عدد من التوصيات الخاصة بتطوير منظومة التمريض فى مصروإرسالها لوزارة الصحة والجهات المعنية  .
وقال د. مكرم رمضان عضو لجنة الصحة  والمسئول عن إعداد التوصيات، أن التوصيات  تأتى فى إطار المطالبة بتحسين منظومة التمريض فى مصر وهى كالتالى: زيادة عدد الذكور فى القبول لتكون النسبة 60% إناث و40% ذكور، وتوحيد عدد سنوات الدراسة والشهادة كما هو متبع فى معظم دول العالم المتقدم والتكليف داخل المحافظة وإذا كان هناك لحاجة خارج المحافظة يتم بالرضا والتحفيز فى صورة التسهيل فى مسكن للأسرة أو غيره.
وتابع «رضوان» فى التوصيات: أن مدة العمل والنقل لمن يرغب (3-5) سنوات المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة الكبرى التى تحتاج إلى تمريض.. (10 إلى 15) أقرب مستشفى مركزى فى حاجة إلى تمريض، وبعد 15 سنة أقرب وحدة صحية تحتاج إلى تمريض.
وأكد رضوان» أن التوصيات تؤكد التزام المستشفيات الجامعية ومستشفيات وزارة الصحة الكبرى بعدم كفايتها من التمريض وبالتنسيق مع الجها المركزى للتنظيم والإدارة ووزارة المالية فى نقل من يرغبن من التمريض القدامى وذلك بعد ترتيبهم حسب سنوات العمل الفعلى وبعد محل إقامة الأسرة مع الالتزام بعدد العمالة فى كل مكان حسب المعدلات العالمية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الجبلاية تصرف 10 آلاف جنيه لحكم انقلب به ميكروباص
7ملايين جنيه للمشروعات الخدمية بـ«شمال سيناء»
الأهلى: نعرف كيف نلعب أمام سطيف
أخطر 5 فراعنة
«صنع فى مصر» شعار يعود من جديد
موسكو تحذر واشنطن من الانسحاب من المعاهدة النووية
فى دورى الأبطال.. يوفنتوس يتحدى الشياطين على مسرح الأحلام

Facebook twitter rss