صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

خلافاتنا مع «كلنا معاك» انتهت

22 مايو 2018



حوار - هاجر كمال


أثير خلال الفترة الأخيرة جدل حول حزب مستقبل وطن بشأن اندماجه مع حملة «كلنا معاك» وعلى الرغم من أن بعض قيادات الحزب تقبلت فكرة الاندماج إلا أن أعضاءه رفضوا بسبب سوء معاملة البعض من أعضاء حملة كلنا معاك، كان لـ «روزاليوسف» حوار مع محمود حسين  أمين شباب حزب مستقبل وطن بالقاهرة ليكشف ما توصل إليه الحزب بشأن فكرة الاندماج ويتحدث عن دوره كأمين لجنة الشباب بالحزب.
إلى نص الحوار:

 ■ ما تعليقك على مقترح رئيس البرلمان بضرورة وجود حزب أغلبية وآخر معارضة بالمجلس؟
- مقترح رئيس البرلمان ليس جديدًا ولكنه كان محور نقاش حتى قبل انتخاب هذا المجلس، وكان هذا متوقعًا لأن قدرة الأحزاب حاليا لا تؤهلها للحصول على أغلبية لكن الحل جاء فى لائحة المجلس فى البند الخاص بالائتلافات البرلمانية وتم تشكيل ائتلاف دعم مصر كائتلاف أغلبية ودوره مهم وبارز داخل المجلس، ولكن على الجانب الآخر لا يوجد ائتلاف معارضة وهو ما نحتاجه أما عن حزب أغلبية أو حزب معارضة فأنا لا أرى لذلك جدوى, حيث من الأفضل دعم الأحزاب الممثلة برلمانيًا الموجودة حاليًا وسيكون ذلك بالتأكيد من خلال عدة تشريعات أهمها قانون مجلس النواب وقانون الانتخابات.
■ ما توقعك لفكرة الاندماج المطروحة على الساحة الحزبية؟
- الاندماج فكرة إيجابية لكنها غير واقعية لأنها تصطدم بطموح كل حزب سيطلب منه أن يتنازل لصالح آخر وهذا يحتاج حالة من الإيثار قلما توجد حاليًا للأسف .
■ كيف ترى وضع الأحزاب المصرية خلال الفترة الراهنة؟    
- تواجه تحديًا كبيرًا فى ثقافة المواطن الذى لا ينتمى إلى حزب ، لكن حاليا يصعب على الأحزاب أن تكون فعالة بدون مناخ تشريعى وسياسى وشعبى يسمح لها بالتواجد, وهو أمر يحتاج جهدًا كبيرًا من الأحزاب وقادتها أو على الأقل الأحزاب الممثلة برلمانيًا لأن هذا أوقع من خلال نوابهم.
■ كيف تلعب الأحزاب دورًا فى التثقيف السياسى؟
- بكل حزب لجنة أو أمانة تختص بالتثقيف والتدريب ونحن كحزب مستقبل وطن لدينا أمانة مركزية للتدريب والتثقيف يقوم عليها متخصصين فى هذا المجال وكذلك على مستوى كل محافظة وكل قسم أو مركز توجد أمانة فرعية للتدريب والتثقيف كل فى نطاقه الجغرافى وتعمل الأمانة على توفير التدريبات والمهارات اللازمة لأن تكون عضوًا فاعلًا بالحزب كما تؤسس لكوادر سياسية تتولى المسئولية داخل الحزب أو خارجه.
■ ماذا عن دورك كعضو لجنة شباب بالحزب؟
- التقى بالشباب على المستويات المختلفة بدءا من الشياخات إلى الأقسام والمناطق للتعرف على وجهات نظرهم ومساعدتهم على إيصالها لقيادات الحزب أو المسئولين عن الشباب عموما كما تنظم الأمانة دوريا مجموعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss