صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

أرض النفاق

20 مايو 2018



كتبت - خلود عدنان

 

 فيما انطلقت فى إسطنبول التركية أعمال القمة الاستثنائية  لمنظمة التعاون الإسلامى لمناقشة التطورات الأخيرة فى فلسطين بما فى ذلك افتتاح السفارة الأمريكية فى القدس وجرائم إسرائيل بحق الفلسطينيين.
ففى الوقت الذى ارتدى فيه أردوغان قناع البطولة الزائفة، كانت الرحلات الجوية المدعومة من حزب الحرية والعدالة بين إسطنبول وتل أبيب والتى وصلت إلى 53 رحلة تواصل عملها بشكل روتينى.
فى الوقت نفسه تصدى حزب الحرية والعدالة الحاكم والذى ينتمى له أردوغان لمحاولات المعارضة التركية فى البرلمان  الحد من تطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني، بطرح مشروع قرار للتصويت، يتضمن إلغاء جميع الاتفاقات السياسية والتجارية والعسكرية مع إسرائيل ولكن نواب حزب «العدالة والتنمية»، اعترضوا على المشروع، لما يحويه من أمور تضر بالمصالح المشتركة بين تركيا وإسرائيل على حد قولهم. ما يحدث من  الرئيس التركى رجب طيب أردوغان،هو دور معلن  مكرر أجاد تمثيله  بمشاهد مستهلكة فى مسرحية هزلية.
أما فى الخفاء، فتزداد العلاقات الإسرائيلية التركية متانة وصلابة، ويتخللها العديد من المصالح المشتركة.
هيئة الطيران المدنى الإسرائيلى، فى أحدث تقرير لها كشفت أن تركيا هى الوجهة الأولى لرحلات الإسرائيليين، وكذلك تل أبيب هى أكثر الوجهات التى يقصدها  الأتراك، سواء لأغراض السياحة أو للتجارة.
التقرير كشف أيضا عن الدعم الذى تقدمه حكومة حزب «العدالة والتنمية» للرحلات بين إسطنبول وإسرائيل، بخفض سعر الرحلات، إذ أصبحت الخطوط الجوية التركية أكبر شركة طيران أجنبية نشطة فى إسرائيل، موضحة أن عدد الرحلات الأسبوعية ارتفع بين أسطنبول وتل أبيب إلى 53 رحلة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج

Facebook twitter rss