صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 مايو 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر أرض الاستثمار والنماء

16 مايو 2018



كتب ـ أحمد إمبابى


تتجه مصر إلى عصر جديد من التكنولوجيا فى التصنيع، عازمة على تطوير كل قدراتها لتصبح فى مصاف الدول التكنولوجية الكبرى، ما يسهم فى تعزيز الاقتصاد المصرى وتعضيد الصناعة، ويسعى الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى المضى قدمًا فى هذا الطريق، وفى سبيل هذا السعى استقبل الرئيس، أمس، نائب رئيس مجموعة شركات «بولى الدولية الصينية» (Poly)، وانج لين، المتخصصة فى مجالات التصنيع والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى.
الرئيس أشاد خلال اللقاء بالتعاون القائم مع مجموعة «بولى الصينية» فى عدد من المجالات، ومنها تصنيع سيارات الركاب الكهربائية فى مصر، وتنفيذ منظومة متكاملة للبنية التحتية لوسائل الشحن الكهربائى للسيارات، وكذا إنشاء مصنع لإطارات السيارات فى مصر، فضلاً عن المشاركة فى مشروعات القطار الكهربائى السريع الجارى تنفيذها فى مصر، وذلك بحسب تصريح السفير بسام راضى، المُتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.
«السيسى» أكد أن مصر حريصة على تعزيز التعاون مع المجموعة الاقتصادية الصينية فى مختلف المجالات، وزيادة حجم استثماراتها فى مصر خلال الفترة المقبلة، خاصة فى ضوء الشراكة الاقتصادية المتنامية مع الصين والعلاقات الاستراتيجية بين البلدين.
الرئيس أوضح «أن القطاع الخاص يلعب دورًا مهمًا فى دعم هذه العلاقات من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات، وتعزيز التبادل التجارى بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين».
وبحسب المُتحدث الرئاسى فإن «وانج لين» أعرب عن اعتزاز مجموعة «بولى» الصينية بالتعاون القائم مع الحكومة المصرية، إذ أكد الأخير أن شركته حريصة على «تطوير هذا التعاون خلال الفترة المقبلة، فى ظل النمو الاقتصادى المتزايد فى مصر والمشروعات التنموية الكبرى الجارى تنفيذها».
كما استعرض نائب رئيس المجموعة الصينية استراتيجية تطوير مشروعاتها المستقبلية فى مصر، مؤكداً أن مصر مؤهلة لتصبح مركزًا رئيسيًا لصناعاتها بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا فى ضوء ثقة المجموعة الكبيرة فى مناخ الاستثمار المصرى الذى يتمتع بإمكانيات ومقومات متميزة ومتنوعة، بالإضافة إلى ما يربطها بالصين والتجمعات الاقتصادية الإقليمية من اتفاقيات تجارية تفضيلية.
«راضى» أوضح: «أن اللقاء شهد تناولًا لمجالات التعاون بين مصر والمجموعة الصينية، حيث تم استعراض الإجراءات المتعددة التى اتخذتها مصر خلال السنوات الأخيرة على صعيد تعزيز مناخ الاستثمار، وتحسين بيئة الأعمال وتحفيز الاستثمار بالقطاعات التصنيعية المختلفة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«سيد الطاولة» أول عربى وإفريقى بقائمة أفضل 100 لاعب
«أهلا رمضان» للتجار: «مرحب بالغشاشين»
اليوم.. توقيع اتفاقية إنشاء المنطقة الروسية بشرق بورسعيد باستثمارات 7 مليارات دولار
خاص 22 عاما من الخيانة القطرية
كل دى «إشـاعـات»
آلاف الإيرانيين يطالبون بتغيير نظام «الملالى» عبر «تويتر»
ع الماشى

Facebook twitter rss