صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بشرى للموظفين

15 مايو 2018



كتب - أحمد زغلول


زَفت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، بشرى للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة، حيث أعلنت عن الموافقة بالتعاون بين وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مع الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة على إقرار نظام الأجر المكمل للعاملين بالجهاز الإدارى للدولة.
وأوضحت الوزيرة أنه سيتم إرسال النظام الجديد لرئيس مجلس الوزراء تمهيدًا لإقراره، وذلك بهدف معالجة عشوائية الأجور حيث سيتم من خلال النظام الجديد رفع الأجور بشكل تدريجى.
ولن يحتاج إقرار الأجر المكمل إلى تعديلات تشريعية جديدة، حيث أقره قانون الخدمة المدنية، والذى أشار إلى أن زيادات الأجور لن تكون من خلال العلاوات بل ستكون بالأجر المكمل.
وبعد إقرار الأجر المكمل، فإن الوحدة التى يعمل بها الموظف ستراعى طبيعة العمل ونظام الأداء طبقًا لما نص عليه القانون، وبالتالى كل من يجتهد فى عمله يأخذ أجرًا مكملًا زيادة، وهذا النظام سيتطبق على كافة الوحدات الخاضعة لقانون الخدمة المدنية.
جاءت تصريحات الوزيرة خلال لقائها المفتوح مع جميع العاملين بوزارة التخطيط «ملتقى العاملين بالوزارة»، وذلك فى إطار الاهتمام بالتواصل الفعال مع العاملين من أجل إنجاز العمل بصورة أفضل وخلق بيئة عمل داخل الوزارة صالحة لمزيد من الإنتاجية.
ومن المقرر أيضًا إعادة تشكيل المجلس القومى للأجور فى ثوبه الجديد لمتابعة تطبيق الأجر المكمل ومناقشة كل ما يتعلق بمنظومة الأجور فى مصر وزيادتها بما يتوافق مع متغيرات المعيشة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss