صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

حق الدولة

14 مايو 2018



استرداد الأراضى المغتصبة

كتب -هيثم دهمش
والإسكندرية نسرين عبد الرحيم

عقدت الدولة العزم على استرداد أراضى مصر المنهوبة من المتعدين عليها بخلاف القانون، اتخذت الإجراءات، ومنحت فرصًا لتقنين الأوضاع، ليدفع المخالف للدولة حق الأرض التى اعتدى عليها، بعدها قررت الدولة إعادة كل الأراضى المنهوبة، التى هى حق المصريين، وفى سبيل ذلك نفذت أجهزة متعددة (المنوط بها الحفاظ على أرض الدولة) حملات مكبرة لاستعادة الأراضى من واضعى اليد، إذ قال اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية «إن قوات إنفاذ القانون وأجهزة الدولة المعنية تعاملت بكل حسم مع جميع حالات التعدى لإعادة حق الدولة فى إزالة التعديات على الأراضى الزراعية والأراضى المبانى، وتمت إزالة تعديات على مليون و112 ألف متر من أراضى الدولة (مبان)، بالاضافة إلى إزالة تعديات بمساحة 7181 فدانا (أراض زراعي.

بالتزامن مع تحرك الوزير شهدت الإسكندرية حملة مكبرة لإزالة تعديات أملاك الدولة على ٢٠ قطعة بمساحة ٦ آلاف متر بشارع الصفوة الكيلو ٢٢، بنطاق حى العجمي، بحسب اللواء هشام شادى السكرتير العام لمحافظة الإسكندرية، ومؤكدًا أن حملات إزالة التعديات مستمرة لاسترداد أملاك الدولة.
لم تكن محافظة البحيرة بعيدة عن تطهير أراضى الدولة من المتعدين إذ شنت مديرية أمن البحيرة حملة إزالة تعد واسترداد أراض، بإجمالى مساحة 5 .221 فدان و581 مترا، بالإضافة إلى حالتى تعد أخريين وحالتى تقنين أوضاع.

 

 

11 مليارًا قيمة «التيار المسروق»


كتب - سامى عبد الرحمن


تعمل وزارة الكهرباء على تقليل نسبة الفقد فى الطاقة الكهربية الناتجة عن عمليات سرقة التيار، إذ أكد مصدر مسئول، بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن نسبة الفقد فى الشبكة القومية للكهرباء بسبب سرقات التيار الكهربى تبلغ 6% من إجمالى الطاقة المولدة، مضيفًا: «ما يعادل 11 مليار جنيه منذ يوليو عام 2017 وحتى مارس الماضى».
المصدر ـ طلب عدم نشر اسمه ـ أشار إلى أن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية مستمرة فى تحرير محاضر لسارقى التيار الكهربائي.
المهندس ناجى عارف، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، قال إن عدد محاضر سرقات التيار بلغ 2784 منهم 1087 محضرًا للقطاع المنزلى، و1683 للقطاع الصناعى، و12 محضرًا للقطاع الحكومى، ومحضران لدور العبادة، وتم تحصيل 1901 محضر بقيمة 7 ملايين و163 ألفًا.
فيما قال المهندس حمدى عكاشة، رئيس شركة الإسكندرية، إنه تحرر 1541 محضرا، وبلغت كمية التيار المسروق 6,328 مليون كيلو وات / ساعة، وتم تحصيل 23,946 مليون جنيه.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»

Facebook twitter rss