صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

احذروا أسماك القرش

13 مايو 2018



كتب - أحمد خيرى

ناشدت وزارة البيئة جميع مراكز الغوص والأنشطة البحرية والفنادق والقرى السياحية اتخاذ ما يلزم نحو أمان الزائرين، وتأكيد تجنب السباحة والتواجد فى البحر المفتوح - المياه العميقة - ليلًا وأثناء فترات شروق وغروب الشمس.
كات غرفة العمليات المركزية بالوزارة، تلقت بلاغًا - من أحد المراكب التى تمارس أنشطة الغوص بين جزيرتى الجفتون الكبرى والجفتون الصغرى أمام مدينة الغردقة - يفيد بالعثور على عدد من الخراف النافقة على مسافات متباعدة، من المرجح أنه قد تم إلقاؤها من إحدى السفن العابرة.
تبين من معاينة لجنة المحميات من وجود  6 جثث لخراف نافقة فى حالة تعفن ومجهولة الهوية بسبب إزالة علامات التعريف بها قبل إلقائها فى البحر.
وحذرت الوزارة من تفسخ جثثها إلى أشلاء يصعب جمعها، قد يمثل عامل جذب لأسماك القرش إلى منطقة أنشطة الغوص، فتم سحب الخراف إلى أحد الشواطئ وجرى عملية الدفن الآمن لها تحت إشراف مديرية الطب البيطرى.
وقد قامت غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة بإبلاغ قطاع النقل البحرى وهيئة موانئ البحر الأحمر وهيئة قناة السويس للإفادة ببيانات وسجل شحنات السفن التى عبرت قناة السويس أو وصلت إلى موانئ البحر الأحمر وخليج العقبة، والتى تحمل خرافًا خلال الفترة السابقة، حتى يتسنى التعرف على السفينة المتسببة بالحادث واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
الطريق إلى أوبك
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
مستــر مشـاكـل

Facebook twitter rss