صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

تكليفات الرئيس للحكومة

11 مايو 2018



كتب - أحمد إمبابى


يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على متابعة الأداء الاقتصادى وأوضاع السياسات النقدية، حيث عقد أمس اجتماعين منفصلين بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وطارق عامر محافظ البنك المركزى وطارق الملا وزير البترول.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع استعرض السياسة النقدية وما يتخذه البنك المركزى من إجراءات للمساعدة فى تنفيذ الإصلاحات الهيكلية والحفاظ على الاستقرار النقدى والمالى، فى ضوء التقييم الإيجابى لصندوق النقد الدولى حول برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه مصر، وفى ضوء التحسن المستمر للمؤشرات الاقتصادية الكلية وتعزيز النمو وتقليص عجز الموازنة.
وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى شدد على أهمية الاستمرار فى اتخاذ الاجراءات اللازمة كافة للتنفيذ الناجح لبرنامج الإصلاح الاقتصادى ومواصلة العمل على خفض الدين العام وزيادة الاحتياطى النقدى، مع بذل أقصى الجهد لمراعاة الفئات الأكثر احتياجا والتخفيف من أعبائهم. وأكد الرئيس أهمية أن تغطى مبادرة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة جميع أنحاء الجمهورية وأن تشمل فئات المجتمع كافة ليصل التمويل إلى كل من يستطيع المساهمة فى تنمية الاقتصاد، بهدف تحقيق زيادة ملموسة فى فرص العمل وإعطاء دفعة قوية للاقتصاد باعتبار المشروعات الصغيرة والمتوسطة الركيزة التى يتم خلالها خفض نسب البطالة خاصة بين الشباب والارتقاء بمستوى الدخل، وزيادة الناتج المحلى وتحفيز الصادرات المصرية للخارج.
 وأضح المتحدث الرسمى أن محافظ البنك المركزى عرض تطورات تنفيذ مبادرة تخصيص 200 مليار جنيه بأسعار فائدة منخفضة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، فى ضوء توجيهات الرئيس بإعطاء أولوية متقدمة لدعم الشباب وتمكينهم اقتصادياً، موضحاً أنه تم تمويل حوالى 62 ألف مشروع بقيمة تقترب من 70 مليار جنيه.
 كما عرض  طارق عامر جهود البنك الزراعى المصرى فى تمويل المشروعات الزراعية ومشروعات الثروة الحيوانية، والتى تشمل المشروع القومى لإحياء البتلو، وبرنامج التنمية الريفية، وتمويل مشروعات شباب الخريجين بحوالى 7.5 مليار جنيه.
وخلال الاجتماع الذى حضره رئيس الوزراء ووزير البترول وجه الرئيس بالإسراع بمشروعات توصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل في ضوء مساهمة ذلك في تحسين الظروف المعيشية للمواطنين والتيسير عليهم.
كما وجه الرئيس بالمضي قدماً في جهود تطوير وإنشاء المعامل والمنشآت والشبكات الخاصة بقطاع البترول والغاز، والإسراع بالانتهاء من مشروعات البنية التحتية لهذا القطاع الحيوي، وفق مبدأ امتلاك القدرة الوطنية الذي من شأنه توفير الموارد المالية للدولة نتيجة فرق التكلفة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss