صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الواجب المقدس

11 مايو 2018



يوماً تلو الآخر يسطر مقاتلو القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية بدمائهم ملاحم وانتصارات على أرض سيناء، حيث أسفرت نتائج العمليات العسكرية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية خلال الأيام الماضية عن القضاء على 3عناصر تكفيرية مسلحة خلال استهداف القوات الجوية لـ (4) أوكار وسيارة دفع رباعى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة للانطلاق، علاوة على تصفية 18 عنصرا تكفيريا شديدى الخطورة خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوة المداهمات بشمال ووسط سيناء، بالإضافة إلى القبض على (5) آخرين وضبط عدد من البنادق الآلية  وكمية من الذخائر.
كما تم القبض على أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة، بالإضافة إلى 232 من المطلوبين جنائياً والمشتبة بهم، وتم تسليمهم لجهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية، علاوة على تدمير (391) ملجأ ووكرا ومخزنا جبليا تستخدمها العناصر الإرهابية فى الاختباء والإعاشة، من بينها (3) منازل مفخخة ومتصلين بخندق بطول (100) م.
ونجحت القوات بشمال ووسط سيناء، فى اكتشاف وتدمير (15) خندق مواصلات مجهز هندسياً بطول (150) مترا و(300) متر متفرع إلى خنادق فرعية، وعثر فى الحفر المغطاة تحت الأرض على كميات من الأسلحة النارية وأجهزة الاتصال اللاسلكية والوقود والملابس العسكرية ومواد الإعاشة وإطارات السيارات والبطاريات وكاميرا تصوير وكميات من المواد المخدرة والكتب التى تدعو إلى الفكر التكفيرى. فيما تم تدمير والتحفظ على نحو (30) سيارة من أنواع مختلفة، و (49) دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط جملين يستخدمهما العناصر الإرهابية فى نقل الدعم اللوجستى بالمناطق الجبلية الوعرة بوسط سيناء محمل عليهما عدد من الأحزمة الناسفة ودوائر النسف والتدمير وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ومستلزمات طبية ولوحات للطاقة الشمسية، بالإضافة لاكتشاف وتدمير (63) مزرعة لنبات البانجو المخدر وضبط (17) طن من نبات البانجو المعد للتداول.
وقامت عناصر المهندسين العسكريين بتدمير (21) عبوة ناسفة على محاور التحرك المختلفة.
واستمراراً لتلبية المطالب والاحتياجات التموينية تواصل القوات المسلحة طرح وتوزيع كميات من السلع والمواد الغذائية بشكل يومى لضمان إمداد المواطنين من أهالى شمال ووسط سيناء بجميع الاحتياجات المعيشية.
وعلى الاتجاه الاستراتيجى الغربى تمكنت عناصر المنطقة الغربية العسكرية وقوات حرس الحدود من تدمير (4) سيارات دفع رباعى بالتعاون مع القوات الجوية، وضبط (13) سيارة أخرى محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة خلال محاولات اختراق خط الحدود الدولية والتسلل عبر الدروب الصحراوية الوعرة عثر بداخلها على (2) بندقية قناصة وبندقية خرطوش و(650) طبنجة 9مم، و(190) بندقية ضغط هواء وأكثر من (20250) طلقة ذخيرة مختلفة الأنواع و(180) دستة بارود، وأكثر من 3 ملايين و100 ألف قرص مخدر من أنواع مختلفة، و(675) كجم من جوهر مادة الحشيش المخد، والقبض على (538) متسللا من جنسيات مختلفة خلال عدة محاولات للتسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود.
 كما تمكنت عناصر حرس الحدود فى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية من ضبط (6) سيارات دفع رباعى و(2) موتوسيكل أثناء محاولتهم التسلل عبر الدروب الصحراوية، والقبض على أربعة متسللين أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية عبر الحدود الجنوبية. وتواصل القوات المسلحة واجبها المقدس فى الدفاع عن أرض الوطن.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»

Facebook twitter rss