صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

شيوخ وعلماء

الأزهر ينظم 2001 مقهى ثقافى خلال الربع الأول من 2018

11 مايو 2018



نظم مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف  10 حملات توعوية  خلال الربع الأول من العام الجارى، شارك فيها وعاظ الأزهر الشريف بـ 53341 لقاءً بالمدارس والمعاهد والجامعات ومراكز الشباب والمصالح الحكومية وأقسام الشرطة وقطاعات الأمن المركزى.
وكشف التقرير الربع سنوى للمجمع أن الأنشطة لم تقتصر على القوافل والحملات التوعوية فحسب، بل تم أيضًا  عقد نحو 2001 لقاء بالمقاهى الثقافية فى مختلف محافظات الجمهورية.
من جانبه قال د. محيى الدين عفيفى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية  فى تصريحات صحفية إن هذه الحملات تأتى فى إطار الخطة التوعوية الكبيرة التى يقوم بها الأزهر الشريف بشكل غير تقليدى فى التواصل مع الناس وتستهدف توعية المواطنين فى جميع أنحاء الجمهورية بالعديد من القضايا والمشكلات التى يعانى منها المجتمع وتمثل تحديًا يعرقل مسيرة التنمية  فى الوقت الحالى.
أضاف الأمين العام أن الحملات التوعوية تنوعت لتشمل العديد من الموضوعات مثل: «حق الشهيد، مكانة القدس وعروبتها وأهمية ما بها من مقدسات، دعم الجيش والشرطة ضد الإرهاب، القيم الأخلاقية ودورها فى بناء الوطن، مكافحة الفساد، ترشيد المياه»، وغيرها من الموضوعات المهمة.
وكان الأزهر الشريف قد بدأ إطلاق المقهى الثقافى فى أكتوبر 2016 بالتعاون مع قصور الثقافة على مستوى الجمهورية؛ حيث بدأ تطبيقه فى عدد من المحافظات منها: الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وقنا , وتم تنفيذه بعد ذلك  فى محافظتى أسيوط وسوهاج ثم تم تعميمه بعد ذلك فى مختلف محافظات الجمهورية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض

Facebook twitter rss