صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

شوقى: لا تأجيل.. نظام التعليم الجديد سيطبق على الجميع بلا استثناء سبتمبر المقبل

10 مايو 2018



كتب - مينرفا سعد وحسن أبوخزيم


 أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم أنه سيتم تطبيق نظام التعليم المصرى الجديد فى سبتمبر المقبل فى كل المدارس التى تعطى شهادة مصرية لمن يلتحق بالسنة الاولى الابتدائية ولن يتم استثناء أحد منه وسيطبق على الكل، وأن اللغات ستظل كما هى ولكنها ستعمل وفقا للنظام الجديد.
وأضاف فى مؤتمر صحفى أمس بمقر مجلس الوزراء ان خريطة تدريب العاملين الذين يصل عددهم الى ١٥٠ الف معلم ستكون متوفرة لهم بعد ١٥ يوما ليتم تجهيزهم خلال يوليو وأغسطس، وأن الخطة الزمنية مستمرة، كما يتم توفير الأجهزة والشبكات وغيرها وتوزيع التابلت وهناك لجنة لدراسة المناهج وتأهيلها وحذف ما يمكن حذفه مع عدم الإخلال بالمنهج.
وأكد أن المناهج القديمة من الثانية الابتدائى وحتى الثانوية العامة يتم تطويرها وتحديثها وهناك لجنة تتولى عملية التطوير لتحديث تلك المناهج.
واوضح ان هذا النظام الجديد يهدف الى خدمة ١٥ مليون طالب من خلال وجود اللغة العربية ولغتين أجنبيتين، وهذا النظام يوفر بديلا حكوميا محترما للتعليم ويخدم الغلابة من خلال النظام الجديد وهذا ما تعمل عليه الدولة المصرية من الاهتمام بالمنظومة التعليمية مؤكدا أنه لا يوجد فى قاموس الوزارة لعملية خصخصة التربية والتعليم ولا خصخصة بالتعليم، مطالبا الإعلام بتوضيح الحقائق للمواطنين وتوعيتهم بالمنظومة التعليمية الجديدة وعلى المواطنين ان يثقوا فى الوزارة ووجود خبراء والعمل من أجل تطوير التعليم.
 ومن جهة أخرى أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أن الوزارة قررت عدم الاستعانة بشركات الأمن لتأمين لجان الثانوية العامة هذا العام, مؤكدًا أنها لم يكن لها تأثير كبير على اللجان المشاغبة خلال العام الماضى.
وأشارإلى أن وزارة التعليم بدأت مع الوزارات المعنية تنفيذ الخطة الأمنية بداية من تأمين مطبعة الامتحانات واختيار مقارات اللجان المناسبة ذات الأسوار المرتفعة كذلك اختيار مقار مراكز توزيع الأسئلة , موضحًا أن وزارتى الدفاع والداخلية تشاركان بفاعلية فى تأمين امتحانات هذا العام خاصة فى سيناء.
وأوضح أن الوزارة بدأت فى وضع برتوكول تعاون مع وزارة الكهرباء للتأكيد على سلامة التيار الكهربائى فى كل اللجان خاصة أن درجة الحرارة تكون مرتفعة جدًا ويحتاج الطلاب المراوح فى نهار رمضان , موضحًا أن وزارة الكهرباء قدمت كل التسهيلات للوزارة.
وأشارإلى أنه تم الاتفاق على دعم كل الكنترولات بجينريتور خاص حتى لا يتم انقطاع الكهرباء لمدة ثوان , لافتًا إلى أن العمل فى الكنترولات دقيق جدًا خاصة فى مراحل رصد الدرجات على أجهزة الحاسب الآلى أو تخزين الأوراق أو دق الأرقام السرية وغيرها من المهام الصعبة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«اعرف بلدك» تواصل استقبال الزائرين لتنشيط السياحة الداخلية بـ«الوادى الجديد»
«آل بيكهام» أشيك عائلة فى مهرجان الموضة
«حقوق الإنسان» لعبة أردوغان لتمكين العدالة والتنمية من المحليات
اقتصادنا واعد
«جون ريسه»: «كلوب» أفضل من «مورينيو»
مصر تجنى ثمار المشروعات القومية
المصريون يحصدون ثمار مشروعات غيرت وجه الوطن

Facebook twitter rss