صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

الرئيس يتمرد علي فتاوي السلفيين ويهنئ الأقباط بعيد الميلاد

7 يناير 2013

كتب : ميرا ممدوح




أرسل الرئيس محمد مرسي برقية إلي البابا تواضروس للتهنئة بعيد الميلاد المجيد حيث ترأس البابا القداس الإلهي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية الذي أقيم مساء أمس وقام بإيفاد رئيس الديوان محمد رفاعة الطهطاوي.

وقد جاءت تهنئة الرئيس بعد اعتراض سلفي أفتي فيه بحرمانية تهنئة الأقباط بأعيادهم.

وقال البابا تواضروس الثاني في رسالته الباباوية بمناسبة عيد الميلاد المجيد: أهنئكم أيها الأحباء بعيد الميلاد المجيد راجيا لكم بركات مولود المزود المقدس من الفرح والخير والسلام في حياتكم وأعمالكم وعائلاتكم.

كما قامت فرق الكشافة بالكاتدرائية بالتأكد من هوية الحضور وإرشادهم إلي أماكن الجلوس حيث تم تخصيص بوابات عدة لتنظيم دخول الحضور، منها بوابة  لدخول المسئولين والسفراء من الدول الأجنبية وممثلي الكنائس المسيحية المختلفة، وبوابة أخري بشارع لطفي السيد للإعلاميين.

وأكد البياضي أن هذا العام سيتم تغيير مكان الصلاة من كنيسة قصر الدوبارة بالتحرير إلي مصر الجديدة نظرا للأحداث المتعاقبة علي الميدان وإغلاق العديد من الشوارع المؤدية  إليه قائلا: تلقينا اتصالاً للتهنئة بالعيد  من السيد الرئيس محمد مرسي كما تلقينا اتصالاً من المرشد العام لجماعة المسلمين.

فيما أرسل مرشد الإخوان محمد بديع رسائل تهاني للمسيحيين بعيد الميلاد ونفس الأمر لرئيس الوزراء وبعث الفريق أول عبدالفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي برقية تهنئة إلي البابا تواضروس وأصدر السيسي توجيها لتهنئة الإخوة الأقباط من قادة وضباط وصف وجنود القوات المسلحة وأصدر نفس التوجيه رئيس الأركان الفريق صدقي صبحي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس

Facebook twitter rss