صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

تعاون بين مصر وأوغندا فى مجال الطيران المدنى

10 مايو 2018



متابعة - أحــمــد سـنـد

 فى اطار الزيارة الحالية لوزيرة النقل الأوغندى والوفد المرافق لها المواكبةً لزيارة الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى لجمهورية مصر العربية، استقبل شريف فتحى وزير الطيران المدنى بمكتبه خلال الأسبوع الحالى مونيكا ازوبا وزيرة النقل الأوغندية والوفد المرافق لها.
وتأتى هذه الزيارة فى إطار التعاون المشترك بين مصر وأوغندا وفى ظل الانفتاح الكبير فى مجال الطيران المدنى والنقل الجوي، وخلال اللقاء ناقشا الوزيران سبل توطيد العلاقات بين البلدين فى مجالات وأنشطة الطيران المدنى، وتم الاتفاق على إجراء زيارات متبادلة بين الجانبين فى المرحلة القادمة.
ومن جانبها أعربت مونيكا عن سعادتها بهذا اللقاء مؤكدة على تطلع بلادها لتعزيز أواصر التعاون بين الجانب المصرى والأوغندى وكذلك الاستفادة من الخبرة المصرية فى هذا المجال.
على صعيد آخر وتحت رعاية شريف فتحى وزير الطيران المدنى افتتح   صفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران  نادى ايروسبورت الرياضى فرع (ب) التابع لوزارة الطيران المدنى بحضور المهندس مصطفى على الدين أمين عام وزارة الطيران المدنى ،واللواء طارق زكى رئيس مجلس إدارة نادى إيروسبورت الرياضى وعدد من رؤساء الشركات التابعة للوزارة ،ولفيف من قيادات الطيران المدنى.
وفى الكلمة التى القاها صفوت مسلم نيابة عن وزير الطيران خلال الاحتفال أكد الوزير أن افتتاح النادى يعد خطوة مهمة نحو تنفيذ خطة واستراتيجية الوزارة فى تنمية قطاع الطيران المدنى واستكمالا لأجندة مشروعاتها التى يتم انجازها على المدى المتوسط والطويل، كما يمثل النادى صرحا رياضيًا كبيرًا واستثمارا لقدرات ومواهب العاملين وأسرهم وتنميتها من خلال المشاركة الفعالة فى مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية.
وأضاف فتحى أن الوزارة تسعى دائمًا إلى الاهتمام بالعنصر البشرى من خلال تنفيذ برامج اجتماعية وثقافية وترفيهية بعيدًا عن الجوانب الإدارية والعملية ،وتحرص دائمًا على الارتقاء بالمستوى الوظيفى والاجتماعى والصحى للعاملين بديوان عام الوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة.
 ومن جانبه صرح اللواء طارق زكى رئيس نادى إيروسبورت أن افتتاح النادى يمثل حدثًا هامًا لقطاع الطيران المدنى ،مضيفًا أن هذا الانجاز هو نتاج عمل مضنى واخلاص وتعاون بين العاملين فى فتره صعبة تغلبنا على كافة المصاعب والمشكلات حتى خرج هذا الصرح بالشكال الحالى،
واضاف زكى ان النادى أقيم على مساحة 46 فدانًا، ويضم 37 فدانًا من المساحات الخضراء، ومبنى اجتماعى على مساحة 18 ألف متر مربع مكون من ثلاثة أدوار مجهزة بأحدث الأجهزة.
كما أوضح زكى أن النادى مزود بقاعة أفراح تسع 500 فرد، وعدة صالات صغرى وصالونات وكافيتريات ومطعم رئيسى ومطعم فرعى وصالات بلياردو وفيديو وانترنت وتراس علوى وجراج سيارات، ومجمع حمامات سباحة اوليمبية، ومناطق متعددة لجلوس السادة الأعضاء، و5 ملاعب تنس و2 ملعب متعدد و2 ملعب طائرة وملعب كرة قدم رئيسى بالاضافة إلى عدد من الملاعب الفرعية.
 وفى سياق آخر ومن منطلق حرصها على تأدية مسئوليتها المجتمعية والتى تأتى على قمة أولويات أجندتها، نظمت الشركة الوطنية مصر للطيران زيارة لمستشفى سرطان الأطفال ٥٧٣٥٧ حيث شارك أبناء الشركة من أفراد الركب الطائر الأطفال فى تعليق زينة رمضان بالمستشفى كما شاركوهم فى أعمالهم الفنية والرسم بحجرة الورشة الفنية بالمستشفى، ثم أهدوهم فوانيس رمضان وبعض الهدايا متمنين لهم الشفاء العاجل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss