صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

5 مليارات دولار إيرادات النقد الأجنبى الشهرية

9 مايو 2018



كتب – أحمد زغلول

 

بدد طارق عامر، محافظ البنك المركزى، المخاوف التى يرددها البعض حول «زيادة دين مصر الخارجى»، قائلا: «إن متوسط الفائدة على الديون الخارجية لمصر لا تزيد على 2%».
ووصف «عامر» مستويات الدين الخارجى فى الوقت الراهن بأنها «أمنة للغاية... ومصر ملتزمة بسداد كافة ديونها الخارجية فى الأوقات المحددة دون تأخير».
«عامر» أوضح أن إيرادات الدولة بالنقد الأجنبى ارتفعت شهريًا لتسجل 5 مليارات دولار فى الوقت الراهن، وذلك كان له تأثير إيجابية على الاحتياطى النقدى الذى سجل مؤخرًا 44 مليار دولار.
ولفت «عامر» إلى أن هناك تحسنا كبيرا فى المؤشرات الاقتصادية، قائلًا: «إن البنوك المصرية ضخت نحو 400 مليار جنيه كقروض خلال السنوات الأربع الماضية، وهذه القيمة تنعكس على المشروعات وفرص العمل، كما أكد أن الواردات تراجعت بقيمة 20 مليار دولار وهذا فى حد ذاته مكسب كبير للاقتصاد».
محافظ البنك المركزى أكد أن المواطنين بدأوا جنى ثمار تحرير سعر الصرف، فبدون تحريره كانت الأزمات ستتواصل وستضرب الاقتصاد المصرى بقوة، مما يجعل مستويات الأسعار فى السوق أعلى بكثير مما وصلت إليه نتيجة تحرير سعر العملة.
«عامر» قال: «إن البنك سيتدخل فى سعر الصرف فى حالة واحدة، وهى منع حدوث قفزات فى أسعار العملات، سواء بالتراجع الحاد أو الارتفاع الحاد، وسعر الصرف لن يكون ثابتًا خلال الفترة المقبلة، حيث لابد أن يتعود الجميع علي أن سعر العملة متحرك صعودًا وهبوطًا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss