صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يناير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

التموين: صرف %40 من مقررات مايو بمليار جنيه

9 مايو 2018



كتب - نشأت حمدى

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن صرف 40% من المقررات التموينية  للمواطنين المقيدين على بطاقات التموين والبالغ عددهم 70 مليون مواطن  وذلك بإجمالى مبالغ مالية تصل إلى مليار و250 مليون جنيه.
وقال محمد عاطف رئيس الشركة العامة للجملة  التابعة لوزارة التموين إن الشركة تقوم بتوفير كافة السلع لمحافظات الوجه القبلى إلى جانب قيام العامة للجملة بصرف السلع للوجه البحرى،لافتا إلى أن لجنة لمشتريات المركزية المباشرة لاحتياجات المستفيدين من الدعم التى شكلها اللواء علاء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية  ساهمت فى تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية وتوفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن مثيلتها فى السوق بنحو 10%
وفى سياق متصل اتفق الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية لشئون الاستثمار، مع هيئة التنمية الإيطالية ومكتب التمويل والتعاون الإيطالى والوفد المرافق، على  قيام الجانب الإيطالى بإنشاء 15 صومعة لتخزين الأقماح والحبوب بتكلفة 250 مليون جنيه فى عدد من المحافظات.
وأكد عشماوى، خلال الاجتماع، أن الجانب الإيطالى تعهد بإنشاء الصوامع بطريقة رأسية لتخزين الأقماح بعدد من المحافظات وسعات تخزينية كبيره لكل صومعة.
وأوضح عشماوى، أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيطالى على ضرورة وضع دراسة لكيفية رفع كفاءة سوق تخزين القمح، وذلك من خلال وضع حلول لتقليل نسب الفاقد بسبب النقل و التخزين.
وقال عشماوى، إن التوسع فى إنشاء الصوامع سيحسن من مستوى الخبز نتيجة التخزين الجيد للقمح، إلى جانب إسهامه فى دعم الاقتصاد من خلال خفض الحاجة لاستيراد الحبوب بالعملة الصعبة.
وأوضح، أن مشروع إنشاء الصوامع الجديدة يكتسب أهمية استراتيجية حيث يهدف إلى تعزيز الأمن الغذائى المصرى عبر زيادة طاقة تخزين القمح،مشيرا إلى أن الصوامع الجديدة تساعد فى الحد من الفاقد السنوى فى محصول القمح نتيجة استخدام الشون الترابية خلال الفترة الماضية، كما أنها معدنية مما يساعد فى رفع جودة الخبز المدعم، نتيجة إيقاف عملية اختلاط القمح بالرمال داخل الصوامع الترابية القديمة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
حب الجامعة.. يبدأ بـ«نظرة» وينتهى بـ«حضن»

Facebook twitter rss