صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الإحصاء: 8.3٪ ارتفاعا في أعداد السياحة لمصر نوفمبر الماضي

7 يناير 2013



أظهر الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء ارتفاع أعداد السائحين القادمين من جميع دول العالم إلي مصر خلال شهر نوفمبر الماضي بنسبة 8.3% ليسجل 1.1 مليون سائح مقابل مليون سائح خلال الشهر ذاته من عام إلا أنه لم يصل لمستواه خلال شهر نوفمبر 2010 الذي سجل 4.1 مليون سائح.

 

وأوضح الجهاز في النشرة الشهرية للسياحة أن أوروبا الشرقية كانت أكثر المناطق إيفادا للسائحين يليها أوروبا الغربية ثم الشرق الأوسط.

وأضاف أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون المغادرون خلال شهر نوفمبر الماضي سجلت 8.14 مليون ليلة مقابل 2.13 مليون ليلة خلال الشهر ذاته من العام السابق عليه بزيادة بلغت نسبتها 8.11% مشيرا إلي أن أوروبا الغربية استحوذت علي النصيب الأكبر في عدد الليالي يليها أوروبا الشرقية ثم الشرق الأوسط.

ولفت الإحصاء إلي أن عدد السائحين القادمين من الدول العربية إلي مصر خلال شهر نوفمبر من عام 2012 ارتفع بنسبة 10.8% ليبلغ 186 ألف سائح مقابل 168 ألف سائح الشهر ذاته من عام.

وأوضح أن عدد الليالي السياحية التي قضاها السائحون المغادرون من الدول العربية خلال الفترة المذكورة بلغ 3.4 مليون ليلة مقابل 3 ملايين ليلة خلال فترة المقارنة بزيادة بلغت نسبتها 2.42 % .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss