صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

رئيس الوزراء مباحثات مصرية ـــ قبرصية لدعم التعاون فى مجال الطاقة

8 مايو 2018




كتب -  حسن أبوخزيم

 

التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء  يورجوس لاكوتريبيس، وزير الطاقة والتجارة والصناعة والسياحة القبرصى، لبحث سبل دعم وتعزيز مجالات التعاون بين البلدين.
وخلال اللقاء، تم استعراض عدد من مجالات التعاون المشتركة وفى مقدمتها ما يتعلق بمجال الربط الكهربائى والغاز الطبيعى وإنشاء خط أنابيب يسمح بتصدير الغاز القبرصى إلى مصر وتسييله بهدف إعادة تصديره من خلال محطات الإسالة الموجودة فى مصر والتى تعتبر اضافة متميزة للبنية التحتية فى مصر فى مجال الغاز الطبيعى، وتدعم هدف أن تكون مركزًا إقليميًا للطاقة.. وأشار وزير الطاقة القبرصى إلى تطلع بلاده لزيادة التعاون مع الجانب المصرى فى مجالات الطاقة والسياحة وغيرها، وتبادل الخبرات فى هذه المجالات، فضلاً عن رغبة  الشركات القبرصية العمل فى السوق المصرية والمشاركة فى المشروعات القومية والتنموية التى يتم إقامتها حالياً، باعتباره سوقاً واعدة يمتلك العديد من الفرص والإمكانيات.
كما أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء،خلال لقائه  بأمين عام منظمة السياحة العالمية، زراب بوليكاشفيلى،  وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة ، على حرص الحكومة المصرية على تعزيز التعاون مع المنظمة فى مجال التدريب وبناء القدرات والاستفادة من خبرات المنظمة فى مجال التسويق السياحى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«صباح ومسا» جولته القادمة بمهرجان أفينون
شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة

Facebook twitter rss