صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يناير 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

رئيس البرلمان يدعو لتعديل قانون مجلس النواب ويحذر من التواصل مع القنوات الإرهابية

7 مايو 2018



كتب ـ فريدة محمد وحسن عبدالظاهر

دعا رئيس البرلمان د.على عبدالعال اللجنة الدستورية والتشريعية بتعديل قانون مجلس النواب، منتقدا قيام بعض النواب بإجراء مداخلات على قنوات معادية للدولة ترعاها جماعات إرهابية واحيانا دون علم من النائب بحقيقة الأمر، لافتا إلى أن هذه القنوات  تستخدم المداخلات للتأثير على علاقات مصر الإقليمية والدولية، مطالبا النواب بعدم التعامل مع القنوات المشبوهة بما يحفظ توجهات الدولة المصرية وأضاف «أحيانا يذكر المتصل اسم قناة مصرية بالمخالفة للحقيقة.
وقال  عبدالعال «خلال الجلسة العامة أن المواقف أظهرت أن المجلس قوى ويتصرف بحكمة ويسمح بشىء من الاستقرار وهو قادر على اقتحام الموضوعات الشائكة  وتابع «أظن أن الرسالة وصلت قوية للمشككين، مؤكدا أن المجلس هو الظهير التشريعى للدولة المصرية.
وتقدم النائب معتز بالله النجار، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل، لوزير التربية والتعليم، بشأن ما أسماه حالة التخبط والتناقض فى رؤى تطوير التعليم والتى تم الحديث بشأنها طوال الأيام الماضية من قبل الوزير.
ومن جانبه أكد رئيس المجلس أنه لا يجوز أن تتاح الفرصة لأى وزير لعمل التعليم حقل تجارب للوزراء التعليم المتتاليين قائلا: «الوزير طارق شوقى بقاله سنة فى الوزارة هيعرف يحل مشاكل التعليم اللى فى مصر بقالها 50 سنة.. أعتقد أن الوقت لا يكفى».
كما أحال رئيس مجلس النواب عددا من مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة والنواب إلى اللجان النوعية المختصة، حيث أحال  للجنة مشتركة من لجنتى الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية مشروع قانون مقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول فى التعاقد مع الهيئة العامة للبترول وشركتين متخصصتين للبحث عن البترول واستغلاله  فى منطقة دلتا النيل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شراكة استراتيجية بين مصر وجنوب السودان
فى مهرجان الهيئة العربية للمسرح.. زخم مسرحى وبث مباشر من مصر للشارقة
واحة الإبداع.. أراجوز خارج النص
بسام راضى: مشروعات البنية التحتية التى تحققت بمصر خلال 4 سنوات تعادل عمل 25 سنة
«همزة وصل» تثير حفيظة عمرو دوارة
واحة الإبداع.. النسوة فى قلب الحى
خان الخليلى المكان الذى قتل صاحبه

Facebook twitter rss