صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

المدارس الخاصة تستغل أولياء الأمور رافضى التعريب

7 مايو 2018



كتبت ـ مينرفا سعد

بعد أن أعلن د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم عن تفاصيل النظام الجديد لطلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى، قامت عدة مدارس خاصة برفع مصروفاتها سواء فى أقسامها الإنجليزية أو العربية.
وأكد أولياء الأمور أن أصحاب المدارس الخاصة قاموا بزيادة المصروفات على الطلاب المقيدين بالفعل فى إحدى المدارس والطلاب الجدد، نتيجة زيادة الإقبال عليهم، مستغلين فى ذلك موقف عدد كبير من أولياء الأمور الرافضين لفكرة الدراسة باللغة العربية فى المدارس التجريبية، وقاموا بتحويل أبنائهم إلى مدارس خاصة للدراسة بالإنجليزية.
وأوضح أولياء الأمور أن أصحاب المدارس الخاصة طالبوهم بدفع القسط الأول من المصروفات خلال مايو الجارى بمجرد انتهاء الطلاب من أداء امتحاناتهم، موضحين أن عددًا منهم قام بتحويل أبنائهم من الأقسام الإنجليزية إلى العربية داخل نفس المدرسة، إلا أن مصروفات القسم العربى أقل بكثير.
ورسميا، أكد أحمد خيرى المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم أن الإعلان عن النظام الجديد كان له تأثير كبير على أولياء الأمور بالمدارس الخاصة، موضحًا أن بعضهم يسعى لتحويل أبنائهم إلى الرسمية لغات أو الأقسام العربية فى المدارس الخاصة.
وقال إن الوزارة ستتابع مصروفات جميع المدارس الخاصة، لضمان عدم استغلال الموقف الحالى، وطالب أولياء الأمور بعدم دفع أى مصروفات إضافية وإبلاغ الوزارة فورًا عن أسماء المدارس، حتى تتخذ الوزارة الإجراءات القانونية ضدها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
أبناء الشيطان
الدولة تطمئن على صحة «100 مليون مصرى»
مصـر سنـد إفريقيـا

Facebook twitter rss