صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

فتح باب الترشح لرؤساء 5 جامعات..واتهامات بالمحاباة لبنها والفيوم

7 مايو 2018



كتب ـ شيماء عدلى

فى الوقت الذى أعلن فيه المجلس الأعلى للجامعات، الخريطة الزمنية للترشح لمنصب ٥ رؤساء جامعات حكومية، وهى المنوفية والمنيا وأسيوط والمنصورة وقناة السويس، والذى يبدأ ١٢ مايو الجارى، الا أنه أغفل فتح الترشح لجامعتى بنها والفيوم، على الرغم من انتهاء مدة رئاستهما فى نفس الوقت، مما فتح باب التساؤلات.
وأكد المجلس الأعلى للجامعات أن لم يتلق قائمة مرشحى مجلسى الجامعتين والمكونة من ٤ أسماء لكل جامعة، وهو ما أدى لتأجيل فتح باب الترشح ورغبة المجلس فى عدم تعطيل الإجراءات لبقية الجامعات، الا أن البعض اعتبر هذا التفسير يحمل فى طياته محاولة لكسب الوقت لرئيسى الجامعتين، وتخاذلا من جانب وزارة التعليم العالى، مطالبين المجلس بسرعة فتح باب الترشح للجامعتين أسوة بالخمس جامعات الأخرى.
من جانبه تساءل الدكتور عبدالله سرور وكيل مؤسسى نقابة علماء مصر- تحت التأسيس- تساؤلات عن عدم إعلان فتح باب التقدم لشغل منصب رئيس جامعة بنها الذى تنتهى ولايته فى 31 أغسطس المقبل، خاصة أنه سيرحل مع نائبيه أيضا، ونحن ننتظر رد وموقف الوزارة على ذلك.
يذكر أنه تم فتح باب الترشح لخمس جامعات، وتبدأ الفترة من 12 – 17 مايو الحالى، على أن تعلن قائمة المتقدمين 17 من نفس الشهر، على أن يتلقى المجلس الأعلى الطعون لمدة يومين ابتداءً من ١٩ مايو الحالى، لتجتمع لجنة البت فى تلقى الطعون وإعلان القائمة النهائية للمتقدمين الاثنين ٢١ مايو، على أن تبدأ المقابلات الشخصية وإعداد التقييم النهائى ابتداء من ٢٩ مايو، حتى الاثنين ٤ يونيو المقبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss