صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

5 نصائح لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة

4 مايو 2018



كتب ـ محمود جودة

 

تزامنا مع الموجة الحارة التى تجتاح البلاد اليوم، والتى قد تزيد فيها درجات الحرارة عن 40 درجة مئوية فى الظل، نصح د. باسم أمين، استشارى أمراض الجهاز الهضمى والكبد، المواطنين بضرورة شرب السوائل على مدار اليوم، حيث تتسبب الحرارة المرتفعة فى فقدان الجسم للسوائل والجفاف، مما قد يصيب المواطن بالجلطات.
وقال أمين: «إن هناك فئات أكثر عرضة للإصابة بالإجهاد الحرارى وأمراض تغير الجو، خاصة كبار السن والأطفال والحوامل، وقد يتعرضون لأدوار برد متكررة، وطالبهم بعدم تخفيف الملابس بشكل كامل لأن درجات الحرارة سوف تهبط مرة أخرى من السبت بمتوسط 10 درجات».
ونصح بضرورة إجراء التحاليل الشاملة لرصد التغيرات بالجسم، حيث تؤثر التغيرات الصحية على الصحة العامة وقد تحدث انتكاسات، وتؤثر على الكبد سلبيًا.
وأكد د. أحمد كامل أستاذ المخ والأعصاب، بكلية طب جامعة القاهرة، ضرورة تجنب السعال أو الكحة خاصة مع مرضى تصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم، حيث إن لها آثارًا سلبية كبيرة على الصحة، كما يتعرض مرضى الجيوب الأنفية للصداع بسبب تهيج الأغشية والحساسية، ولذلك يجب تجنب التعرض للجو بشكل مباشر، وتعاطى العلاج اللازم فى أوقاته دون تأخير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss