صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

المصيلحى: صرف المقررات التموينية لـ70 مليون مواطن قبل رمضان

4 مايو 2018



كتب ـ نشأت حمدى


بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية فى صرف المقررات التموينية عن شهر مايو لنحو 70 مليون مواطن مقيدون على 20 مليون بطاقة تموينية باجمالى كميات تبلغ قيمتها 3.5 مليار جنيه.
وقال الدكتور على المصيلحى  وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة قامت بتوفير السلع المدعمة للمواطنين وصرفها للبقالين والمنافذ التموينية لتوزيعها على المستفيدين، خاصة السلع الأساسية مثل السكر والزيت والمكرونة والجبن والمسلى بجانب عدة سلع أخرى.
 وأوضح أنه تم ضخ 140 ألف طن سكر و110 ألف طن زيت وكميات ضخمة من المسلى والمكرونة والأرز بأسعار مخفضة، لافتا أن حجم المشتريات المركزية المباشرة لاحتياجات المستفيدين من الدعم ساهم فى تخفيض أسعار العديد من السلع الأساسية وتوفير كميات ضخمة بأسعار تقل عن مثيلتها فى السوق بنحو 10%.
ووجه المصيلحى الشركات التابعة بتوزيع السلع على جميع المواطنين قبل شهر رمضان، لتتمكن الأسرة المصرية من توفير كامل احتياجاتها، وهذا يأتى فى إطار خطة الحكومة لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة قبل رمضان.
وأكد حرص الوزارة على توفير المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين فى 1200 مجمع استهلاكي، وعبر 30 ألف بدال تموينى و3000 فرع لمشروع جمعيتى، حتى يكون لدى المواطن الحرية الكاملة فى الحصول على المنتجات وفقا لإحتياجاته بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقات.
 يذكر أن د.على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أعلن فى وقت سابق عن خفض أسعار 4 سلع تصرف على بطاقة التموين، منها العدس  بنسبة انخفاض 20% و8% للجبنة التتراباك زنة نصف كيلو جرام و5% للجبنة التتراباك زنة ربع كيلو جرام و5% للدقيق الفاخر المعبأ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss