صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

قنديل: لا نخدم حزب او فصيل بعينه إنما نُعلى مصلحة الشعب

7 يناير 2013



أكد الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن أولوية الحكومة هى خدمة المواطن والأسرة المصرية وتحسين الخدمات العامة للمواطنين وأن الحكومة لا تخدم حزبا أو فصيلا بعينه وإنما تعلى مصلحة الشعب المصرى ومصلحة البلاد العليا فى المقام الأول وإعلاء دولة القانون.

وقال قنديل  فى مؤتمر صحفى بمقر الرئاسة أمس: «إنه إذا كان هناك درس تعلمناه خلال الفترة الماضية فهو انه لا يجب ان يفسد الخلاف السياسى للاقتصاد قضية».

وأشاد بمبادرة المصريين العاملين بالخارج بزيادة معدلات تحويلاتهم لمصر لدعم احتياطى النقد الأجنبى وكانوا أكبر مصدر للنقد الأجنبى لمصر خلال العامين الماضيين وأنه زاد فى 2011 بنسبة 40 فى المائة مقارنة بالعام السابق، كما تمت زيادتها مرة أخرى بنفس النسبة.

ورداً على سؤال حول أن برامج الحكومة التى ذكرها تحتاج لعدة أعوام لتنفيذها على الرغم من أنه من المتوقع تغيير الحكومة بعد الانتخابات البرلمانية المقبلة، قال قنديل: إن الحكومة مدركة لذلك وأن عمل الحكومة ينقسم إلى ملفات عاجلة يجب تنفيذها بسرعة والبعض الآخر يحتاج إلى فترة زمنية أطول.. مشيرا -على سبيل المثال- إلى أن زيادة قدرة الطاقة الكهربية تحتاج إلى بناء محطات جديدة لتوليد الكهرباء وهذه تستغرق وقتاً طويلاً.

ورداً على سؤال حول إجراءات الحكومة لمعالجة العجز المالى، قال قنديل: إنه تم طرح هذه القضية من خلال المحاور السبعة للحوار وانه يجب تفعيل برنامج الإصلاح الاقتصادى والمالى فوراً حتى نستطيع ان نجذب للاقتصاد المصرى التدفقات المالية التى يحتاجها ولابد من ترشيد الإنفاق مع زيادة الموارد وتعظيم الاستثمار مع أخذ العدالة الاجتماعية فى الاعتبار باعتبارها أساسية مع إصلاح منظومة الدعم وترشيده التى أبقت الفقراء كما هم فقراء لعقود لأنهم لا يحصلون على الدعم فى القطاعات التى تخرجهم من دائرة الفقر مثل التعليم والصحة والبنية الأساسية، وترشيد الدعم من شأنه ان يخرج الفقراء من دائرة الفقر المستمرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss