صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

خليها × سرك

3 مايو 2018



وزير النوم من نكتة إلى طلب إحاطة  

نميمة النواب فى البهو الفرعونى فى غير أيام الجلسات يشوبها الكثير من النقد الساخر لوزراء الحكومة، التى يتم ترجمتها من نكات إلى طلبات إحاطة، وحيث اتفق عدد من النواب فى جلسة ضاحكة على إطلاق لقب وزير النوم على أحد وزراء الحكومة بسبب كثرة  تصريحاته الخاصة بأن نوم السائقين هو السبب الرئيسى للحوادث بالطرق، بل ولم يكتف النواب بالأمر حيث إنهم اتفقوا على تقديم عدد من طلبات الإحاطة لمواجهة الوزير بحالة الطرق المتردية.
النواب رفضوا تبريرات الوزير بأن نوم السائقين هو السبب الرئيسى فى الحوادث التى يتعرض لها المواطنين محملين وزارته مسئولية الأزمة.

شد وجذب بين «الصحفيين» و«البرلمانيين»

حالة من الشد والجذب تسيطر بين نقابة الصحفيين وشعبة المحررين البرلمانيين، والتى تنذر بأزمة عاصفة بسبب نتيجة انتخابات الشعبة الأخيرة التى انتهت بفوز بهاء مباشر مقررا للشعبة بفارق 4 أصوات عن أقرب منافسيه.
الأزمة بدأت عندما تقدم أحد المنافسين على رئاسة الشعبة بطعن ضد نتيجة الانتخابات بدعوى عدم حصول رئيس الشعبة على النسبة القانونية للنجاح 50%+1 ورغم اعتماد النتيجة، إلا أن هناك حالة من الترقب الشديد تسيطر على أعضاء الشعبة وضغوط على النقابة من أطراف؛ لإعادة الانتخابات ومن أطراف أخرى للتصديق على النتيجة التى تم اعتمادها بالفعل.

مطب صناعى لـ«المالية» والتخطيط بالنواب

اتفق عدد من نواب البرلمان على محاصرة وزير المالية ووزيرة التخطيط الأسبوع المقبل بمطالبهم الخاصة بزيادة المخصصات بالموازنة لبعض القطاعات، وذلك بعد أن تم الاتفاق على دعوة الوزراء إلى اجتماع للمشاركة فى مناقشة الموازنة العامة للدولة بلجنة الخطة والموازنة. الاجتماع الذى يعد له النواب مسبقا كمطب يحاصرون فيه الوزراء وجها لوجه هو آخر فرصة لاقناع الحكومة برؤيتهم حول الموازنة الجديدة، وكذلك تلقى ملاحظاتهم ومطالبهم حول الموازنات المخصصة للوزارات المختلفة قبل طرح الأمر للتصويت فى الجلسة العامة للبرلمان.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
«العربى للنفط والمناجم» تعقد اجتماعها العام فى القاهرة
كاريكاتير أحمد دياب
التقمص كممارسة فنية لتخليص الذات
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش

Facebook twitter rss