صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

محافظ مطروح: تطوير الميادين وكورنيش المدينة لاستقبال السائحين

3 مايو 2018



كتبت - نـاهد إمـام

فى إطار الاستعدادات لاستقبال السائحين خلال موسم الصيف قام اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح بجولة ميدانية بكورنيش مدينة مرسى مطروح وشوارع العوام والجلاء بامتداده حتى ميدان البنك الاهلى وشارع الاسكندرية لمتابعة نسب تنفيذ المشروعات الجارية من مياه شرب وصرف صحى وشبكة الامطار وأعمال الكهرباء والغاز وفقا للمخطط العام.

وأكد أن جميع الأعمال التى تتم حاليا من إنشاء وتطوير البنية التحتية خاصة بمدينة مرسى مطروح، هى من أجل الارتقاء بالمحافظة لتحتل مكانتها السياحية والحضارية و جذب أعداد أكبر من المصطافين
مضيفا أنه لا يألوا جهداً فى الاسراع بتنفيذ مخططات تنمية المحافظة بما يعود بالنفع على أبناء مطروح مراعاةً لاعتمادهم على موسم الصيف السياحى كأحد الموارد الاقتصادية لهم.
وتابع المحافظ تركيب الانترلوك والبلدورات المضيئة والمقاعد كاستراحات للمواطنين بشارع الاسكندرية بعد الانتهاء من اعمال الرصف بالشارع بالاضافة الى البدء فى تركيب الانترلوك بالكورنيش وجميع اعمال التطوير والتجميل بهم
واكد المحافظ على ضرورة التنسيق المستمر بين مجلس مدينة مرسى مطروح و شركة مياة الشرب والصرف الصحى والكهرباء باستلام المواقع التى تم الانتهاء منها مع القيام برصفها وتجميلها وفقا للمخطط العام لاعمال التجميل واعادة الشئ لاصلة.
وشدد بانة لن يسمح باى تجمعات لمياة الامطار مرة اخرى بالشوارع بعد الانتهاء من الشنايش لتصريف مياه الامطار مع مراعاة الاميال اللازمة لتصريف مياة الامطار مع ضرورة الاسراع فى تنفيذ اعمال التطوير واعادة الشىء لاصله طبقا للتوقيتات المحددة مع الالتزام بتوحيد لون وشكل التند والواجهات بشارع الاسكندرية وفقا للتصميمات الموضوعة ، مع الحفاظ على النظافة وعدم التعدى على الارصفة وقيام مجلس المدينة والمرافق بازالة اى اشغالات.
مناشداً أصحاب المحلات التجارية بشارع الاسكندرية بالالتزام بالتعليمات الصادرة بشأن عدم وضع اشغالات امام المحال طوال فصل الصيف وسيتم توقيع غرامات وعقوبات على أصحاب المحلات لمن يخالف هذه التعليمات.
وأضاف بان يتابع يوميا كافة أعمال المشروعات الجارية بمدينة مرسى مطروح من صرف صحى وتوصيل الغاز الطبيعى بالشوارع والمنازل وإعادة الشئ لأصلة بعد الانتهاء مباشرة من المشروعات القائمة .
وحذر المحافظ الشركات العاملة بمدينة مرسى مطروح انه فى حال عدم انتهاء من الاعمال الجارية المتفق عليها فى المواعيد المتفق عليها بالعقود سيتم توقيع أقصى غرامة وعقوبة لتصل لوقف الاعمال واسنادها لشركات اخرى.
واوضح بانه تم تلافى جميع الملاحظات التى حدثت فى موسم الصيف الماضى ورفع كفاءة جميع المرافق بالشواطئ ودهان الأرصفة وعمل الصيانة اللازمة للأعمدة وإنارته ووضع علامات إرشادية تحذيرية بجميع الشواطئ مما ينعكس ذلك على ظهور المحافظة فى أبهى صورها فى موسم الصيف الذى يعتبر من أهم مصادر الدخل لأهالى المحافظة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الزمالك «قَلب على جروس»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
سَجَّان تركيا

Facebook twitter rss