صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مشاركة مصرية فى منتدى «يالطا» الاقتصادى

3 مايو 2018



بمشاركة 3000 شخصية يمثلون 70 دولة اختتم منتدى يالطا الاقتصادى الدولى اعماله فى دورته الرابعة بمدينة يالطا، وهى واحدة من أجمل مدن روسيا على البحر الاسود بمنطقة القرم، وشارك من مصر شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية، وهو منتدى دولى تنظمه حكومة القرم برعاية الرئيس الروسى بوتين منذ عام 2015، وتزداد أهميته الدولية حيث بدأ ب 600 مشارك من 13 دولة.
وجاءت الدورة الرابعة بمشاركة دولية واسعة كان ابرزها ممثلى دول امريكا وفرنسا وانجلترا، وتناول المنتدى العديد من القضايا المعاصرة وعلى رأسها اختيارعام 2018 عاما للعمل التطوعي، وضمت أجندة المنتدى قضايا مستقبل العلاقات الدولية ودور منظمات المجتمع المدنى فى التنمية ومستقبل روسيا والعالم فى عيون الشباب ومستقبل التكنولوجيا كعنصر اساسى فى التنمية والاستمرار فى مشروع التنمية الشاملة لمنطقة القرم وتسهيل مهمة الاستثمار امام الاجانب فى اطار استراتيجية «القرم 2030» لتحويل القرم لمنتجع سياحى عالمى.
كما تطرق المنتدى لقوانين حماية الملكية الفكرية، ووضع آليات للتعامل مع الازمات، ووضع القوانين اللازمة للحفاظ على البيئة واعداد الكوادر المتخصصة للعمل فى سوق الاستثمار والعمل على تطوير المدن والقرى، وتناولت احدى ندوات المنتدى اهمية المصداقية الاعلامية كأحد اجنحة التنمية وقول الحقيقة والابتعاد عن الزيف، كما تناول دور الرياضة فى مد جسور التواصل بين الشعوب، ورفض التدخل السياسى فى الرياضة، وجاء ذلك بمشاركة البطلة الاولمبية وبطلة العالم فى الجمباز الايقاعى آلا شيشكينا.
ومن جانبه تحدث ممثل مصر شريف جاد عن اهمية دعم الدولة لتنمية العلاقات الثقافية بين الشعوب، وان الثقافة والفنون هما القوى الناعمة لمد جسور التواصل، مع ضرورة فتح افاق جديدة لشباب البلدين من خلال المجتمع المدنى.
كما نقل ترحيب المصريين بعودة الطيران الروسى المباشر للقاهرة مؤكدا أن عودة الطيران الشارتر للغردقة وشرم الشيخ سوف يساهم فى تطوير العلاقات الثنائية فى مجال السياحة.
وفى ختام المنتدى تم تخصيص يوما للتضامن مع الشعب السورى فى كفاحه ضد الارهاب، وضرورة مساعدة سوريا فى اعادة البناء بعد الدمار الذى حل بالبلاد.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
أردوغان.. بائع الهوى
صُناع مصر المستقبل
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»
الرئيس يهنئ المصريين بالمولد النبوى الشريف
الرئيس: الاقتصادات الإفريقية مرنة وجاذبة للاستثمارات

Facebook twitter rss