صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

سقوط مافيا الفساد بالبطاقات التموينية بالقليوبية

3 مايو 2018



كتب ـ نشأت حمدى


وجهت الأجهزة الرقابية خلال الآونة الأخيرة عدة ضربات موجعة لبعض مسئولى مكاتب التموين بالمحافظات ضعاف النفوس الذين تلاعبوا فى البطاقات التموينية واستولوا على  أموال الدعم المخصصة لمحدودى الدخل بدون وجه حق  كان آخرها ضبط عدد من الموظفين بمحافظة القليوبية لتلاعبهم.
أكد مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية أن المنظومة الجديدة لبطاقات التموين استبعدت العنصر البشرى من تقديم الخدمة، وأصبح ولأول مرة المواطن هو من يتتبع الخدمة برسالة عن طريق المحمول الخاص بالمستفيدين على الرقم 91237.
 وأكد  المصدر أن النظام الجديد لتقديم خدمة استخراج بطاقة التموين قضى على الكثير من المشكلات خاصة التأخير فى الإصدار  مؤكدًا أنه تم خلال الفترة الأخيرة  استخراج ما يقرب من مليون و100 ألف بطاقة فى فترة وجيرة لا تتعدى الأربعة أشهر.
وأكد أن وزير التموين الدكتور على المصيلحى تلقى تقريرًا من مكاتب التموين تضمن استلامها نحو ٦٨٥ ألف بطاقة تموينية، بجانب وجود ٣٥٥ ألف بطاقة قيد الطباعة وتم الانتهاء من مراجعتها والموافقة على إصدارها.
وكشف التقرير، عن إجمالى الطلبات قيد المراجعة فى الإنتاج الحربى والتى بلغت نحو ٢٣١ ألفا و١١٦ طلبا، حيث تمت الموافقة على  ١٦٣ألفا و ٨٨٥ طلبا، بينما تم رفض عدد من  الطلبات نتيجة لإزدواج الصرف أو أخطاء طلب من المواطنين مراجعتها وتدقيق البيانات، وتضمن التقرير بياناً بعدد الطلبات  قيد المراجعة والطلبات التى يتم مراجعتها فى المديريات الطلبات قيد المراجعة لدى قطاع الرقابة والتوزيع.
وأضاف إلى أن استخراج بطاقات التموين من خلال المحمول بأن يقوم المواطن بتقديم طلبه بمكتب التموين وبمجرد تقديم الطلب سيقوم بإرسال رسالة فارغة بقيمة جنيه واحد من التليفون المحمول الخاص به على رقم «91237» وسيتم الرد عليه فى الحال بأن طلبه تم تسجيله على النظام الإلكترونى أم لا، وحال عدم تسجيله سيمكنه الرجوع لمكتب التموين للتأكد من تسجيل طلبه.
وتابع:  وأنه بعد أسبوع من تسجيل الطلب سيتم الرد على لمواطن رسالة على رقم المحمول الخاص به بأن طلبه تم قبوله أو رفضه، وأنه حال الرفض سيتم ذكر أسباب الرفض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss