صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحاجة سعدية تُُقبل علم مصر وتؤدى مناسك العمرة

2 مايو 2018



الرياض ـ صبحى شبانة

بعد 40 يومًا رهن الاحتجاز، وليلة حالكة على صاحبة الـ 72 عامًا بين الاتهام بالإدانة والحلم بالبراءة، أدت الحاجة سعدية عبدالسلام العاصى مناسك العمرة.
من حول الكعبة وبين الصفا والمروة، شكرت سعدية ربها لتجنيد من أثبت براءتها وسعى للإفراج عنها، بعد أن كادت تدفع حياتها ثمنًا للطيبة وحسن النية والثقة المفرطة، كثيرون منا يدفعون أثمانًا باهظة، لعله الدرس يصل إلى مسامع جموع المصريين القادمين إلى السعودية.
تسمرت الحاجة السعدية أمام الحجر الأسود فى مناجاة مع الله، كم هو عظيم وعادل وكبير؟، لم يسعفها لسانها فى الحديث فالصمت فى رحاب الله أبلغ من الكلام، ودموع الشكر حلت بديلاً لعقدة اللسان، هناك حيث يصبغ الله الرحمات أدت صاحبة أطول رحلة إلى البيت الحرام، مناسك العمرة بمرافقين من الدولة المصرية جندهم لها القنصل العام المصرى بجدة السفير د. حازم رمضان، الذى استضافها فى فندق بجوار القنصلية المصرية تقضى فيه أيامها حتى العودة إلى مصر قبيل شهر رمضان.
لم يكن الإفراج عن الحاجة سعدية بالأمر الهين أو الشىء اليسير لولا طيبة القلب وصفاء النية وحسن السريرة التى تتصف بها معظم نساء مصر ممن هن فى عمرها اللاتى يمنون النفس بعمرة يتوجن بها رحلة الكفاح، ويختتمن بها حياتهن الحافلة بالكد والتعب والأمل.
يخطئ من يحسب الأيام والليالى التى قضتها الحاجة سعدية فى سجن المخدرات بحسابات الزمن التى نعرفها، هناك تمتد الأيام ولا تنتهى اليالي، مرارة الظلم وظلم الاتهام، وقسوة الخديعة جميعها خيمت على غرفة الاحتجاز،  فتحول الضوء الخافت إلى ظلام دامس، والأمل فى البراءة إلى منال بعيد، فالجريمة وفق القوانين السعودية عقوبتها الإعدام «17 ألف حبة كبتاجون» ليست بالقليلة.
السفير حازم رمضان الرجل الذى بذل جهودًا استمرت منذ العشرين من مارس لحظة القبض عليها حتى الإفراج عنها،  قال لـ»روزاليوسف»: «لم يساورنى الشك لحظة فى براءة الحاجة سعدية، كان واضحًا لنا منذ البداية أنها تعرضت لخديعة كما كان الأمن السعودى مقتنعًا ببراءتها، لكنها فى نظر القانون متهمة ومتلبسة وبتعاون الجهات المصرية والسعودية تم تمكين الحاجة سعدية من أداء مناسك العمرة  والعمل على إغلاق ملف القضية بالنسبة لها بعدما ألقت السلطات المصرية على الجناة».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss