صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تخصيص 9 مليارات جنيه لاستكمال مشروعات المحافظات

2 مايو 2018




كتب ـ حسن أبوخزيم

 

إجراءات جادة اتخذتها الحكومة لدفع عجلة الاستثمار بالمحافظات، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، وزيادة المشروعات المنفذة على مستوى الجمهورية، حيث قررت زيادة مخصصات المشروعات من الموازنة العامة للدولة للعام المالى المقبل إلى 9 مليارات جنيه مقارنة بخطة العام الجارى 5.6 مليار جنيه، والتى تنتهى فى يونيو المقبل، وبلغت الموازنة الجديدة تريليونا و412 مليار جنيه مقارنة بالعام الجارى 1.1 تريليون جنيه.
وحسب مصادر حكومية، فإن الموقف التنفيذى للخطة الاستثمارية بالمحافظات للعام المالى 2017/2018، تضمن تنفيذ مشروعات عاجلة تم إتاحتها وفقاً لطلب بعض المحافظات بعد موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، على تخصيص اعتمادات خلال العام المقبل تزيد بنحو 80% علي تلك المخصصة خلال العام الجارى، بهدف سرعة الانتهاء من كافة المشروعات الجارى تنفيذها فى جميع القطاعات بالمحافظات المختلفة.
وطبقًا للمصادر فإن هناك توجيهات حكومية للمحافظات ـ بعد تشكيل لجنة لحصر الأصول غير المستغلة بالمحافظات، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والإصلاح الإدارى ـ لسرعة التعامل مع الأصول والمشروعات غير المستغلة مع الاستفادة بكافة الموارد المتاحة حاليًا وترشيد الاستهلاك فى الإنفاق وهو ما تسعى إليه الحكومة خلال الفترة الحالية مع تنفيذ تكليفاتها للمحافظين.
وحول تداعيات سوء الأحوال الجوية، أصر رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، على التواجد أمس رغم أنه إجازة رسمية، داخل غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، لليوم الثانى على التوالى لمتابعة آخر استعدادات المحافظات للحالة الجوية ومدى تعرضها للعواصف الترابية، بحضور د. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى، ود.أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية.
وأجرى رئيس الوزراء 18 لقاءً مع المحافظين عبر الفيديو كونفرانس، للإطمئنان على حالة الجو، وما تم اتخاذه من تدابير وتحذيرات لمواجهة احتمالات سقوط أمطار، الهدف منها حماية المواطنين والاستثمارات الموجودة بالمحافظات المختلفة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن المحافظات مستعدة لشهر رمضان بإقامة معارض «أهلا رمضان» بأسعار مناسبة مع تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، ومراقبة أية مشاكل والعمل على حلها فورًا من أجل المواطن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss