صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مشايخ قبائل سيناء: وزير الدفاع أوضح أهمية قرار حظر التمليك فى المناطق الحدودية

7 يناير 2013

العريش: مسعد رضوان




أعرب مشايخ ورموز قبائل سيناء عن رضائهم التام لما تتخذه القوات المسلحة من إجراءات للحفاظ على الامن القومى المصرى لانها تعمل لصالح الوطن.

وقال المشايخ عقب عودتهم الى سيناء ان لقاءهم مع الفريق أول عبد الفتاح السيسى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى تم خلاله توضيح أهمية قرار حظر بيع أو تأجير أى اراض فى سيناء لغير المصريين.

أكد المشايخ أنهم يقدرون جهود القوات المسلحة على أرض سيناء ولصالح أبنائها مؤكدين أن الامن القومى فوق كل اعتبار وأنهم سيقفون بالمرصاد ضد الأيادى الخارجية والداخلية التى تسعى الى احداث واثارة الفتنة فى مصر، وأنهم لها بالمرصاد.

ووصف الشيخ عواد أبو شيخة (من رفح) اللقاء بأنه مرضٍ لجميع الحضور من مشايخ ورموز القبائل.. حيث أكد خلاله وزير الدفاع أن من يمتلك أرضا زراعية أو مسكنا أو أية إشغالات أخرى فى نطاق الخمسة كيلو مترات من الحدود سيتملكها فورا، وأن التمليك متاح للمصريين.. بينما يحظر التملك أو حق الانتفاع أو الايجار للأجنبى فى المنطقة ( ج ).

وأضاف الوزير أن مطلب الحضور بشأن تملك الأرض الفضاء بنظام وضع اليد محل دراسة جادة.

وقال الشيخ عواد إن المشايخ أكدوا أيضا أنه لا يمكن لأحد من أبناء سيناء أن يسمح لأجنبى بأن يشترى أرضا بجوارهم.

وأشار الشيخ عارف أبو عكر (من الشيخ زويد) الى ان اللقاء طيب واستجاب خلاله وزير الدفاع لمطالب الحضور من أبناء سيناء.. مشيرا الى أنه تم الاتفاق على ازالة كافة المعوقات أمام المستثمرين من أبناء سيناء والسماح لهم بتنفيذ مشروعات تابعة للقوات المسلحة فى سيناء.. كما تم المطالبة بتوزيع أبناء سيناء على كافة الأسلحة وليس مزارع البقر والمخابز كما تمت المطالبة بدخول أبناء سيناء الكليات الحربية كغيرهم من أبناء محافظات مصر.

وقال الشيخ عبد الله جهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء أن الوزير أكد أن مسافة الـ200 كيلو من  طابا حتى رفح سيتم تمليك أبناء سيناء أراضيهم بينما سيعاد دراسة الأراضى الفضاء وكذلك الفراغات الموجودة وسط الكتلة السكنية فى نطاق الخمسة كيلومترات ستخضع للدراسة أيضا.

وطالب بالدفع بقوافل طبية ومعونات لأبناء وسط سيناء لتوفير الخدمة الطبية المتميزة لأبناء الوسط.

وقال الشيخ محمد المنيعى (من الشيخ زويد) إن هناك رضا تاما من الجميع عما دار من حوار مع الفريق أول عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع.. مشيرا الى أن الحديث دار مع الوزير حول عملية التمليك على أرض سيناء بصفة عامة.. وأن الفريق أول السيسى فسر القرار مؤكدا أن أى منشآت قائمة من قبل صدور القرار كما هى ويتملكها المواطنون المصريون، وأن جميع المناطق العمرانية والأراضى المنزرعة فعليا ملك لأصحابها.. أما الأراضى الفضاء أو أراضى القوات المسلحة فسيتم النظر فيها لتقنين وضعها.

كما أكد الوزير على أحقية أبناء سيناء فى دخول الكليات العسكرية وعدم التفرقة بينهم وبين أبناء باقى المحافظات فى الالتحاق بالأسلحة المختلفة خلال فترة التجنيد.

وأعلن أنه خلال شهر سيتقدم بطلبات التمليك لكافة العقارات المبنية والأراضى المنزرعة فعليا قبل القرار.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
جروس «ترانزيت» فى قائمة ضحايا مرتضى بالزمالك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss