صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

الحكومة فى غرفة العمليات المركزية

1 مايو 2018



كتب - حسن أبوخزيم

 استعداداً لمواجهة حالة الطقس السيئ التى تشهدها البلاد فى الوقت الحالى، وضعت الحكومة كافة الاستعدادات اللازمة بالمحافظات من تأمين مخرات السيول والمعدات اللازمة لمواجهة الأمطار التى حذرت منها هيئة الارصاد الجوية بداية من ارتفاح درجات الحرارة وسقوط أمطار تصل لحد السيول ورياح محملة بالأتربة الشديدة.

تفقد رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل يرافقه أبوبكر الجندى وزيرة التنمية المحلية أمس غرفة العمليات المركزية بمقر مركز المعلومات، ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء للوقوف على آخر تطورات حالة الطقس.
وأجرى رئيس الوزراء اتصالات بالفيديو كونفرانس مع المحافظات مع محافظى البحر الأحمر وغرفة العمليات بمحافظة البحيرة للاطمئنان على مواطنى منطقة عفونة بالبحيرة، وحتى لايتعرضوا للخطورة مرة، ولكن تم التأكيد أنه تم نقلهم إلى منطقة الأمل فى منطقة وآمنة وبعيدا عن مخاطر السيول التى لحقت بهم خلال الفترة الماضية، وتم رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى تحسبا لأى آثار سلبية يمكن أن تسببها أى تغييرات مناخية مقبلة.. وأشار إلى أهمية التعامل مع أى تجمعات محتملة لمياه الأمطار خاصة فى منطقة رأس غارب.. كما أكد أنه وجه خلال تفقده لغرفة العمليات المركزية ولمتابعة التقلبات المناخية ظهر أمس بحضور وزير التنمية المحلية والمكلف بمركز المعلومات لإدارة العمل لحين تعيين رئيسا للمركز بتفعيل غرف العمليات المركزية فى المحافظات وتوفير التجهيزات اللازمة من معدات وفرق طوارئ للكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحى مع التنسيق بين المحافظات، ووحدات الطوارئ بمختلف محافظات الجمهورية.. واعترف رئيس الوزراء بوجود مشكلات فى البنية الأساسية نسعى لحلها فى أسرع وقت ممكن، مشيرا إلى أن حلها يحتاج الى تمويل حيث تم تخصيص ١٠٠ مليار فى الموازنة الجديدة فى الباب السادس بزيادة 47٪ علي العام الماضى إلى جانب ماتقوم به الهيئات والشركات القابضة لتدبير التمويل المطلوب. لما لايؤثر على جودة الأعمال وينتهى بشكل صحيح دون أن يكون بها سلبيات. وأكد أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسى بصغط البرنامج الزمنى للمشروعات تم تنفيذها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
كاريكاتير أحمد دياب
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss