صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

اليوم.. بدء تلقى رغبات الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات

1 مايو 2018



كتبت - شيماء عدلى


تبدأ وزارة التعليم العالى  تلقى رغبات  الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات المصرية الحكومية، والمعاهد للعام الجامعى 2018/ 2019 بالمرحلة الجامعية، بدءًا من اليوم وحتى 31 أغسطس موقع التنسيق الإلكترونى للطلاب الوافدين «https://www.wafeden.gov.eg»، أو الدخول إلى نفس الرابط من خلال الموقع الإلكترونى لقطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة www.mohe-casm.edu.eg .
وقالت الوزارة: إنه يجب على  طلاب الشهادات المصرية (الثانوية بأنواعها (العامة ـ الفنية ـ الدبلومات الفنية): يتقدمون مباشرة إلى الادارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة، مع تقديم ما يثبت أن الام مصرية للطلاب المعنيين بذلك، والطلاب من أبناء الام المصرية الحاصلين على الشهادات المعادلة: يتقدمون مباشرة الى الادارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة، مع تقديم ما يثبت أن الام مصرية، اما  الطلاب المرشحون من خلال السفارات: يتقدمون لسفارات بلدهم بالقاهرة لتتولى هى إنهاء الإجراءات مع الإدارة العامة.
اما بالنسبة للكليات التى يستوجب القبول بها أداء اختبار للقدرات، على الطالب التقدم للكلية مباشرة لمعرفة المواعيد وأداء الاختبار، والطلاب الراغبين فى أداء امتحان المسابقة المركزية لخريجى الدبلومات الفنية (3، 5 سنوات) عليهم التقدم لجامعة القاهرة مباشرة.
و بالنسبة للطلاب القدامى (المقيدين بالفعل بالجامعات والمعاهد المصرية فى العام الجامعى 2017/2018 وماقبله الراغبين منهم فى إجراء اعادة الترشيح أو القيد/ التحويل/ نقل القيد ـ عليهم التقدم بطلباتهم مباشرة الى الإدارة العامة لقبول ومنح الطلاب الوافدين بالوزارة بدءا من 1/7/2018 حتى 31/12/2018.
وبالنسبة للطلاب المحولين من سوريا وليبيا واليمن والعراق عليهم التقدم مباشرة للكلية المراد التحويل إليها بطلب ـ مرفقًا به ما يفيد قيده بأى من الكليات المناظرة بالجامعات الحكومية فى أى من هذه الدول.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية

Facebook twitter rss