صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة فى «ضهر الغلابة»

30 ابريل 2018



كتب - حسن أبوخزيم

 

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أمس، د.غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي، لمتابعة استعدادات الوزارة لمساندة الأسر الأكثر احتياجاً على مستوى المحافظات، بالتنسيق مع الجهات المعنية سواء الوزارات أو منظمات المجتمع المدني.
وخلال اللقاء استعرضت «والي» جهود الوزارة فيما يتعلق بتنظيم معرض الصناعات والحرف اليدوية الذى سيبدأ الأربعاء المقبل ولمدة 3 أيام، ويشارك فيه عدد كبير من أصحاب الصناعات الحرفية، مضيفة أن  المعرض سيشهد إقامة عدد من المحاضرات حول دور الدولة فى دعم أصحاب الصناعات الحرفية خاصة القابلة للتصدير وتحولها من القطاع غير الرسمى إلى القطاع الرسمى بما يسهم فى دفع عجلة نمو الاقتصاد المصرى وتحسن مؤشرات أدائه وزيادة حجم الصادرات المصرية.
ومن جانبه، وجه رئيس مجلس الوزراء بتخصيص جناح خاص داخل المعرض لعرض منتجات الأسر البدوية من سيناء من مشغولات يدوية وخزفية ومأكولات وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى أعياد تحرير سيناء.
وفى سياق آخر، بعث المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة عيد العمال.
وقال رئيس الحكومة فى برقيته: «يسعدنى أن أبعث إليكم وأعضاء الحكومة بأسمى آيات التهانى وأصدق التمنيات بمناسبة الاحتفال بعيد العمال».
واستطرد: «ونحن نحتفل بهذه المناسبة، نذكر بكل وفاء وتقدير عمال مصر الأوفياء الذين يعملون ليل نهار لدفع عجلة الإنتاج، إيماناً بأن العمل هو السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة فى كافة المجالات، و ننتهز هذه المناسبة، ونعاهدكم عهد الأوفياء، على بذل المزيد من الجهد والعطاء، كى نواصل بكم ومعكم مسيرة العبور العظيم، نحو غدٍ أفضل، ينعم فيه شعب مصر العظيم بحياة كريمة، ومستقبل آمن يسوده الخير والرخاء والأمن والسلام».
وفى سياق آخر التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، وزيرى الرى، والتنمية المحلية، ورئيس هيئة الأرصاد الجوية، لاستعراض تقرير  شامل حول توقعات الهيئة لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة والتى من المتوقع أن تشهد بعض التقلبات الجوية فى عدد من المحافظات.
من جانبه أصدر رئيس الوزراء عدة قرارات، شملت تفعيل غرفة طوارئ مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وغرف عمليات جميع للمحافظات، لمتابعة موقف حالة الطقس وسقوط الأمطار على مستوى الجمهورية، وخاصة محافظات البحر الأحمر، وشمال وجنوب سيناء، قنا، أسيوط، سوهاج، السويس، علاوة على إخطار المحافظين برفع حالة الاستعداد إلى الدرجة القصوى، والتواجد فى مكاتبهم لمتابعة الموقف على الأرض، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات فاعلة للتعامل السريع مع سقوط الأمطار.
كما شملت القرارت تجهيز 8 فرق للطوارئ فى قطاعات المياه، والصرف الصحي، والكهرباء، والحماية المدنية، والغاز، بالإضافة للتأكد من جاهزية سيارات نزح المياه، والطلمبات، وكافة التجهيزات اللازمة لمواجهة الآثار المترتبة على هطول الأمطار، والتنسيق مع المحافظات المجاورة فى هذا الشأن، ومراجعة شبكة الصرف فى الطرق الرئيسية، علاوة على مراجعة الخطط المرورية البديلة فى المدن الرئيسية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss