صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

إجهاض مساعى البرلمان الأوروبى بتفعيل عقوبة «الفدية» فى الجريمة الإرهابية

30 ابريل 2018



كتب - فريدة محمد ونشأت حمدى وناهد سعد

 

 سيطرت الخلافات حول فكرة دفع الإرهابى فدية بعد ارتكاب جريمته داخل الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط وفى الوقت الذى أعلن البرلمان الأوروبى تأييده للفكرة واجهتها البرلمانات العربية بالرفض القاطع.  
شهدت لجنة الشئون السياسية والأمن وحقوق الإنسان، المنبثقة عن الجمعية البرلمانية من أجل المتوسط، خلال الاجتماع ومن جانبه عارض  النائب مدحت الشريف ممثل مصر المقترح، معلنا تمسك المجموعة فى جنوب المتوسط بالنص، وساند مصر ممثل إيطاليا بالبرلمان الأوروبى والمجموعة العربية مما اضطر الأعضاء فى النهاية لطلب التصويت الذى جاء مؤيدا للرؤية المصرية وتم اعتماد تجريم «الفدية».
وشدد رئيس مجلس النواب على عبد العال على أن التطرف هو التطرف ويقود إلى الإرهاب، لافتا الى أنة ليس هناك تطرف عنيف أو حميد بل فى كل الأحوال التطرف يؤدى إلى الإرهاب سواء فكرى أو دينى.
وفى نفس السياق أكدت عضو البرلمان الجزائرى هدى طلحة ضرورة التعاون الدولى من أجل الاتفاق على استراتيجية عالمية لمحاربة الإرهاب تحت لواء الأمم المتحدة والتى تميز بين الإرهاب كعمل مرفوض وحقوق الشعوب فى المقاومة ضد المستعمرين.
وفى سياق متصل رفض الباحث فى شئون الاسلام السياسى منير أديب ما طالب به البرلمان الاروبى من تفعيل الفدية فى مجال معاقبة الإرهابيين فى قضايا قتلهم للأبرياء بدلا من إعدامهم، مؤكدا أنه سيزيد العمليات الإرهابية وعمليات العنف بشكل عام فى المجتمع المصرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss