صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

فضيحة جديدة لإمارة الإرهاب

29 ابريل 2018



كتب - نور الدين أبو شقرة
 

فضيحة جديدة لإمارة الإرهاب كشفتها هذه المرة صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية، إذ نشرت الصحيفة أمس فحوى مراسلات قطرية مسربة بخصوص دفع أموال لميليشيات عراقية وسورية ولبنانية، وتظهر أن السفير القطرى فى بغداد تذمر من صفقة إطلاق الرهائن القطريين ووصفها بالسطو على بلاده.
ووفق ما جرى تسريبه، فإن المراسلات كشفت أن قطر دفعت فدية لميليشيات مسلحة 275  مليون دولار لتحرير الرهائن، كما أن الخطة القطرية شملت دفع 150 مليون دولار إضافية للوسطاء.
بل وصل الأمر إلى الكشف عن مجموع قيمة صفقة الإفراج عن الرهائن القطريين الذى وصل بحسب التسريبات إلى مليار دولار، وشمل الإيرانيين وصفقة تهجير البلدات الأربع فى سوريا.
وأشارت المراسلات إلى أن الدفعات القطرية شملت إيرانيين والحكومتين التركية والعراقية وحزب الله اللبنانى وجبهة النصرة، والحرس الثورى الإيرانى.
وبحسب الصحيفة الأمريكية، فإن المراسلات القطرية تظهر أن خطة الخاطفين تضمنت طلبًا بأن تخرج قطر من التحالف لدعم الشرعية فى اليمن، كما أن قاسم سليمانى قائد فيلق القدس الإيرانى تلقى 50 مليون دولار من قطر خلال الصفقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»

Facebook twitter rss