صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أجراس كنسية

اشتعال حرب خطف المطربين لغناء تترات مسلسلات رمضان

29 ابريل 2018



كتبت- نسرين علاء الدين

مع اقتراب الموسم الرمضانى وتوالى السباقات بين النجوم على جذب المشاهدين بكل الطرق الدعائية؛ تأتى أغنية التتر من أبرز أسلحة الحرب حيث لم تصبح أغنية التتر مجرد أداة تكميلية للعمل بل فى الأعوام الاخيرة يساهم تتر المسلسل فى نجاحه او فشله بنسبة تتساوى الى حد كبير مع جودة العمل نفسه
لذا يكرس الصناع مجهوداتهم فى الوقت الحالى لاقتناص المطرب الأفضل باعتباره فرس رهان لا يستهان به؛ حيث يتفاوض المخرج رامى إمام مع الهضبة على غناء تتر «عوالم خفية « للزعيم رغم إعلانه السابق الاكتفاء بالموسيقى التصويرية كعادة الزعيم الا انه قرر عمل بعض المحاولات مع الهضبة اعترافا منه بأهمية أغنية التتر لأى عمل درامى رمضانى.. يشارك فى بطولة المسلسل فتحى عبد الوهاب وبشرى.
ويغنى الفنان مدحت صالح تتر مسلسل «رحيم» للمخرج محمد سالمة، وبطولة ياسر جلال، محمد رياض، نور، حسن حسني، طارق عبدالعزيز، وصبرى فواز وآخرين.
وأحمد سعد لغناء تتر مسلسل (بركة) بطولة شقيقه عمرو سعد وهالة فاخر وإخراج محمود كريم، والمطرب الشعبى أحمد شيبة لغناء تتر مسلسل (نسر الصعيد)فى أغنية تحمل اسم «يعلم الله» والمسلسل بطولة محمد رمضان ومن إخراج ياسر سامى.
ويتولى محمد الشرنوبى غناء تتر مسلسل (لدينا أقوال أخرى) بطولة يسرا وشيرين رضا ومن إخراج محمد على.
وعلى الرغم من هذه النظرية الا أن الكثير من النجوم قرر الاستغناء عن المطرب والاكتفاء بالموسيقى التصويرية مثل مسلسل «اختفاء» لنيللى كريم.
وعلى الرغم من نجاح تترات مسلسلاته خاصة الكوميدية الا أن يحيى الفخرانى ايضا لجأ للموسيقى التصويرية فى مسلسل (بالحجم العائلي) فى ظهور جديد له منذ وقت طويل .يشارك فى بطولة المسلسل ميرفت أمين ويسرا اللوزى والعمل للمخرجة هالة خليل.  
بينما عمد ممثلون، لترشيد النفقات، على غناء تترات أعمال يشاركون فيها مثل أداء الفنان حمادة هلال التتر الغنائى الخاص بمسلسله الجديد (قانون عمر)، والأمر نفسه بالنسبة لمحمد هنيدى الذى قرر تقديم تتر مسلسله (أرض النفاق) بصوته بالاتفاق مع مخرج المسلسل سامح عبد العزيزباعتباره بارعا فى غناء الاسكتشات الكوميدية؛ ويشاركه بطولته هنا شيحا.
والأمر نفسه تكرر فى تتر مسلسل (عزمى وأشجان) الذى تؤديه إيمى سمير غانم بمشاركة حسن الرداد فى اسكتش كوميدى ساخر يخرجه مخرج المسلسل اسلام خيرى.
ولا يزال البعض فى مفاوضات على المطرب المناسب على الرغم من أنه لم يفصلنا عن رمضان سوى ثلاثة أسابيع مثل المسلسل الكوميدى «الوصية» فإن الشركة المنتجة نفت ما أشيع على غناء هشام عباس التتر، مؤكدًة أنها تفاضل بين عدد من المطربين، منهم حميد الشاعرى أو حكيم.. والمسلسل من إخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج شركة «K MEDIA» للمنتج كريم أبو ذكرى وكذلك يفاضل ليالى أوجينى بين أصالة وشيرين ولكن تثير الأقاويل الى أن شيرين الاقرب بعد مبالغة أصالة فى الأجر باشارة من مخرج المسلسل هانى خليفة.
وعلى صعيد آخر، يقدم فنانون أصواتهم للمرة الأولى فى الموسم الرمضانى المقبل، كما هو الحال فى المسلسل السورى «الواق واق» للمخرج الليث حجو؛ حيث يغنى تتره قيصر الغناء الفنان كاظم الساهر باللهجة السورية، والمسلسل من بطولة باسم ياخور وشكران مرتجى.
فيما تقدم نانسى عجرم تتر «جوليا» اللبنانى لمخرجه ايلى اف حبيب، بطولة ماغى بو غصن وقيس الشيخ نجيب، ليليا الأطرش ووسام صباغ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss