صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

اختتام فعاليات التدريب المصرى البحرينى «خالد بن الوليد» 2018

27 ابريل 2018



كتب ـ عمر علم الدين


اختتمت فعاليات التدريب المصرى البحرينى المشترك خالد بن الوليد 2018، الذى نفذته عناصر من وحدات الصاعقة المصرية والقوات الخاصة الملكية البحرينية، لعدة أيام بمملكة البحرين، وذلك بحضور عدد من قادة القوات المسلحة البحرينية والمصرية، والسفيرة المصرية بالبحرين.
من جانبه، أعرب قائد القوات الخاصة الملكية البحرينية، عن شكره وتقديره للقوات المصرية المشاركة على التعاون البناء والمثمر، وسعادته بوجود العديد من ضباط القوات الخاصة البحرينية خريجى الكليات والمعاهد العسكرية المصرية.
كما نقل قائد وحدات الصاعقة المصرية، تحيات وتقدير الفريق أول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، للقوات المنفذة للتدريب، مؤكدًا عمق الروابط التى تربط بين القوات المسلحة لكلا البلدين.
بدأ البيان النهائى للتدريب، بتنفيذ أعمال الرماية النمطية وغير النمطية من الأوضاع المختلفة فى الميادين المفتوحة، باستخدام أحدث الأسلحة والمعدات والتدريب على رماية القناصة من مسافات مختلفة.
الأنشطة التدريبية تضمنت تنفيذ عملية مشتركة للقضاء على العناصر الإرهابية المسلحة والخارجين عن القانون وأعمال مقاومة الإرهاب وتحرير الرهائن واقتحام المنشآت المختلفة، باستخدام العربات الحديثة والمجهزة بأطقم الاقتحام من الجانبين، كذلك التدريب على أفضل الطرق لاقتحام وتحرير رهائن داخل طائرة مختطفة وإنقاذ المصابين، مما يؤكد الجاهزية واليقظة العالية التى تتسم بها القوات المشاركة. وشاركت عناصر من سلاح الجو الملكى البحرينى، فى التدريب خالد بن الوليد ،2018 حيث تم تنفيذ أعمال الإبرار الجوى والاقتحام العمودى والإنزال المشترك للقوات الخاصة من الجانبين، لتنفيذ المهام على مسارح العمليات وداخل المناطق المبنية باستخدام مروحيات الهليكوبتر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
أنت الأفضل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»

Facebook twitter rss