صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

ملحمة شعب وجيش

26 ابريل 2018



1 ـ الرئيس فى ذكرى تحرير «أرض الفيروز»: المصرى لا ينسى ثأرًا ولا يرضخ لهزيمة ولا يقبل استسلامًا

 

كتب - أحمد إمبابى

ملحمة وطنية خالدة، خاضها الشعب المصرى وجيشه العظيم، لتحرير آخر حبة رمال من تراب الوطن، وفى الذكرى الـ36 لتحرير سيناء، قال الرئيس عبدالفتاح السيسى: إن المصريين قاتلوا من أجل سيناء وتحريرها ودفعوا ثمنًا غاليًا من دمائهم الطاهرة، ليستردوا هذا الجزء الغالى من أرض الوطن، الذى أقسمنا على حمايته وصون ترابه وحدوده، مهما كان الثمن، ومهما كانت التضحيات.
وأضاف الرئيس فى كلمته أن تجربة استعادة سيناء، بالحرب والسلام، علمتنا أن المصرى لا ينسى ثأرًا ولا يرضخ لهزيمة، ولا يقبل استسلامًا، وأن الأمة المصرية قادرة دومًا، على الانتفاض من أجل حقوقها، وفرض احترامها على الآخرين، تعلمنا من الحروب المتلاحقة، ومفاوضات السلام الصعبة، أن الحق المسنود بالقوة، تعلو كلمته وينتصر فى النهاية، وأن الشعب المصرى لا يفرط فى أرضه، وقادر على حمايتها حربًا وسلامًا.
وأكد الرئيس أن ما حققته مصر خلال السنوات القليلة الماضية، على طريق بسط الأمن وترسيخ الاستقرار، إنجاز يشهد به العالم لنا، وأن الحفاظ على أمن وطن كبير بحجم مصر، يستوجب منا التوقف أمامه باعتباره شاهدًا على تفرد وصلابة هذا الشعب، وقدرة قواته المسلحة ومؤسسات دولته، وأننا نجدد العهد فى ذكرى تحرير سيناء على مواصلة العمل على صون وكرامة هذا الوطن، حافظين لكل ذرة رمل من ترابه المقدس.
وأوضح أن مصر تبنت خيار السلام باعتباره توجهًا استراتيجيًا، وتبنت خيار التنمية الشاملة المستدامة، باعتباره الطريق نحو المستقبل اللائق بشعب مصر، أن مستقبل الأوطان لا تصنعه الشعارات والمزايدات، ومقدرات الشعوب، لا يمكن أن تترك عرضة للأوهام والسياسات غير المحسوبة.. نحن فى مصر، عقدنا العزم ومضينا فى طريق البناء والتنمية، طريق التعمير والسلام.

 

2 ـ دك حصون الإرهاب.. تصفية 30 إرهابيا و11 سيارة محملة بالأسلحة وتدمير 437 وكرا وتفجير 74 عبوة

 

تزامنا مع احتفالات مصر بأعياد تحرير سيناء، نجحت القوات المسلحة فى دك حصون الإرهاب، وتمكنت من تصفية 30 إرهابيا شديدى الخطورة وتدمير 437 وكرا و11 سيارة محملة بالأسلحة.
وقالت القوات المسلحة فى بيان لها أمس إن أبناء الشعب المصرى من القوات المسلحة والشرطة المدنية يقدمون أروع ملاحم التضحية فى معركة الشرف لملاحقة ودحر العناصر الإرهابية وتدمير بنيتهم التحتية واستكمال المهام المخططة بكل عزيمة وفداء.
وأضاف البيان العشرون أن القوات الجوية استهدفت 3 أوكار للعناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتل عدد من الإرهابيين، وتم قطع خطوط الإمداد بتدمير 10 عربات محملة بكميات من الأسلحة والذخائر للقضاء على أمير التنظيم الإرهابى بوسط سيناء المدعو ناصر أبو زقول، بالإضافة إلى 4 أفراد شديدى الخطورة وضبط 173 آخرين بشمال ووسط سيناء، والقضاء على 8 إرهابيين بشمال ووسط سيناء.
كما نجحت القوات فى القضاء على 17 إرهابيا بواسطة عناصر وزارة الداخلية نتيجة معلومات أمنية عن اختباء عدد منهم بإحدى المناطق السكنية المهجورة بدائرة قسم أول العريش، والتحفظ على 8 بنادق آلية و3 عبوات ناسفة معدة للتفجير وكميات من مواد الإعاشة، وتم اكتشاف منطقة تدريب على اجتياز الموانع خاصة بالعناصر الإرهابية.
كما نجح عناصر المهندسين العسكريين فى اكتشاف وتفجير 74 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات، وتدمير والتحفظ على 26 عربة و25 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية، وتدمير 437 ملجأ ووكرا ومخزنا عثر بداخلها على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر.
 ونتيجة للأعمال القتالية لقواتنا تم اسشهاد (3) ضباط وإصابة ضابط صف وجندى أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الإرهابية من القوات المشاركة فى المداهمات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss