صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مشاركة متميزة لمصر بالملتقى الدولى للسياحة العربية بدبى

26 ابريل 2018



متابعة - أحــمــد سـنـد

اختتمت فعاليات الجناح المصرى المشارك بمعرض الملتقى سوق السفر العربى بدبى، أمس، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، وشريف فتحى وزير الطيران، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، المهندس أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة، والذى يشارك لأول مرة فى المعارض الخارجية عقب توليه المنصب فى أول إبريل الجارى.

من جانبها جددت.. رانيا المشاط وزيرة السياحة رسالة مصر السياحية فى أكثر من لقاء مهنى وإعلامى حيث دعت جميع المجموعات السياحية من مختلف الأسواق للحضور الى مصر والاستمتاع بمقاصدها السياحية المتنوعة فى مناخ يسوده الأمن والاستقرار ..مؤكدة أن مصر ترحب بجميع السائحين من مختلف الجنسيات نظرا لما تتمتع بمصر من عوامل جذب سياحى فريدة.
وأكدت المشاط على أهمية السياحة العربية، مشيرة إلى أن السوق العربية تمثل أحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر، وقالت إن مشاركة مصر فى سوق السفر العربى.
 ATM كانت متميزة ومختلفة هذا العام، حيث توافرت شاشات عرض للأماكن السياحية المصرية بتقنية الـ Virtual Reality.
وأضافت، أن المشاركة فى الملتقى تأتى فى ظل الخطة التى تنتهجها الوزارة نحو جذب المزيد من السياحة العربية حيث إنه يعد فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة فى السوق العربية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل الترويج السياحى المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية البينية.
وعقدت الوزيرة العديد من الاجتماعات المهنية مع منظمى الرحلات وشركات الطيران، بالإضافة إلى اللقاءات الإعلامية مع وكالات الأنباء والصحف والقنوات العربية والعالمية.
تجدر الإشارة إلى أن الملتقى العربى الدولى للسياحة والسفر ATM يعد أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط،
وشاركت مصر هذا العام بجناح مساحته 423 م 2، ضم 42 مشاركا، منها 19 شركة، و19 فندقا، وشركة مصر للطيران، وشركة Air Cairo، بالإضافة إلى جناح خاص بالمقاصد السياحية فى محافظتى البحر الأحمر و جنوب سيناء، وجناح مجمع لقطاع الأعمال (غرفة الشركات-  غرفة الفنادق- الاتحاد المصرى للغرف السياحية.
وقال شريف فتحى وزير الطيران المدنى انه عقد لقاءات مشتركة هو ووزيرة السياحة مع عدد من المشاركين بمعرض سوق السياحة والسفر العربى بدبى أبدى بعضهم رغبته فى إقامة مشروعات خاصة بالسياحة العلاجية فى مصر ..وبالطبع تم الترحيب بهذه الأفكار وسيتم استكمال الإجراءات فيما بعد.
وحول السياحة الروسية الوافدة لمصر بعد استئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو قال وزير الطيران فى تصريحات صحفية على هامش معرض سوق السياحة والسفر بدبى أن المحادثات الخاصة برحلات الشارتر التى تمثل عصب السياحة الى مصر ستبدأ رسميا بينه وبين وزير النقل الروسى خلال النصف الثاني من شهر مايو القادم .وأضاف أن عدد الرحلات على الخط المنتظم القاهرة - موسكو مرتبط بسياسة العرض والطلب...مشير ا إلى أن الرحلات الحالية كافية جدا بدليل وجود أماكن شاغرة على بعض الرحلات وأنه فى حالة زيادة الطلب سيتم فورا زيادة عدد الرحلات من الجانبين.
أكد وزير الطيران عدم وجود احتكار من مصر للطيران للحركة الجوية إلى مصر والدليل على ذلك أن مصر للطيران لا يزيد نصيبها عن 45 % فى حركة السفر بمطار القاهرة التى تشمل 26 مليون راكب سنويا.
قال إنه لاتوجد اى قيود فى الموافقات المختلفة بالطيران الخاص سوى المصلحة العامة وأمن مصر القومى وان هناك أكثر من شركة طيران خاص تعمل حاليا  على الخطوط الداخلية بحرية كاملة ولا أحد يعرضها.
أما عن أسعار الطيران وما طرأ عليها من ارتفاعات كبيرة فإن هذا مرتبط بعوامل أخرى مثل تعوبم الجنيه بالاضافة إلى ارتفاع أسعار الوقود.. مشيرا إلى  ان 86%من تكلفة صناعة الطيران المدني يتم تحويلها بالدولار الأمريكى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss