صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

توجيهات رئاسية بتوفير السلع والرقابة على الأسعار فى رمضان

24 ابريل 2018



كتب- أحمد إمبابى


اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الدفاع، والإسكان، والخارجية، والداخلية، والعدل، والتموين، والقائم بأعمال رئيس المخابرات العامة، ورئيس هيئة الرقابة الإدارية.
وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الاجتماع تناول استعدادات الحكومة لشهر رمضان المعظم، خاصة توفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة، والاطمئنان على التوريدات اللازمة من اللحوم والدواجن والأسماك والزيوت والسكر وغيرها من السلع، وإتاحتها من خلال المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتحركة فى جميع محافظات الجمهورية.
ووجه الرئيس بضرورة استمرار جهود ضبط الأسواق من خلال تشديد الرقابة على منافذ البيع بالمحافظات للتأكد من توافر السلع، وبيعها بالأسعار المناسبة، خاصة فى المناطق الأكثر احتياجاً، وتكثيف الحملات الرقابية لرصد الممارسات الاحتكارية فى الأسواق والتى تؤثر فى أسعار السلع خاصة التى تدعمها الدولة والتأكد من وصولها لمستحقيها من محدودى الدخل.
كما تناول الاجتماع جهود تطوير منظومة تخزين القمح على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال زيادة عدد الشون والصوامع وتطوير القديم منها، بما يسهم فى المحافظة على الفائض والاستفادة منه وتوفير الأموال المهدرة على الدولة، حيث تم فى هذا الإطار استعراض الموقف التنفيذى من الصوامع الجديدة الجارى إنشاؤها بالتعاون مع الجانبين السعودى والإيطالى فى عدد من المحافظات بما يسهم فى زيادة سعة تخزين القمح خاصة فى المناطق كثيفة الإنتاج.
ووجه الرئيس بسرعة الانتهاء من تنفيذ مشروع الصوامع والشون الحديثة لضمان التخزين الجيد لما يتم توريده من القمح، وذلك للحفاظ على جودته وتقليل الفاقد منه.
كما تم خلال الاجتماع استعراض آخر مستجدات عملية استرداد أراضى الدولة بهدف استعادة حقوق الدولة والحفاظ على حقوق المواطنين، حيث تم عرض نتائج أعمال اللجنة الوطنية المشكلة لمتابعة عملية استرداد الأراضى بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية بالدولة، وجهودها فى حل المشكلات المتعلقة بالتعديات على أراضى الدولة، بما يضمن حق الدولة والحفاظ على مصالح المستثمرين.
وأضاف المتحدث الرسمى أن الاجتماع تطرق إلى آخر مستجدات مشروعات الإسكان الاجتماعى وآخر تطورات الإنشاءات فى العاصمة الإدارية الجديدة، حيث تم عرض الموقف بشأن تنفيذ هذه المشروعات، وقد وجه الرئيس بأهمية الإسراع من وتيرة تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى وإنجازها فى أسرع وقت لتلبية احتياجات محدودى الدخل من الوحدات السكنية، كما وجه بإيلاء الاهتمام اللازم لتنفيذ وتشطيب وحدات الإسكان الاجتماعى وفقاً لأعلى معايير الجودة، بما يضمن توفير الظروف المعيشية المتميزة لساكنيها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
كاريكاتير
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss