صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

قطر تتحرش بطائرة إماراتية

23 ابريل 2018



الرياض- صبحى شبانة

أكدت هيئة الطيران المدنى أن الإمارات ستتقدم بشكوى لدى المنظمة الدولية للطيران المدنى بعدما قامت أمس مقاتلات قطرية بتهديد طائرة إماراتية مدنية تقل على متنها 86 راكبا أثناء عبورها الأجواء، التى تديرها البحرين فى رحلة مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا.
ويعد هذا الحادث تكرارا لحوادث سابقة قامت بها قطر بتهديد طائرات إماراتية فى الأجواء البحرينية فى محاولة مفضوحة للتصعيد السياسى بغرض فك العزلة، التى تحيط بتنظيم الحمدين جراء دعمه وتمويله للإرهاب والتطرف.
وقالت هيئة الطيران المدنى الإماراتى إن المقاتلات القطرية اقتربت، وبشكل خطير وغير آمن، من الطائرة المدنية وقامت بملاحقتها والاقتراب منها وقلصت المسافة الأفقية إلى أقل من ميلين والعمودية إلى 700 قدم تاركة ثوانى قليلة قبل اصطدام الطائرتين، مما يعد اقترابا خطيرا وغير آمن يعرض حياة الركاب للخطر.
وأكدت أن تهديد سلامة الركاب بأى شكل من الأشكال عمل مرفوض، وأن الحادث تكرار واضح لتهديد سلامة الطيران المدنى وخرق للقوانين والاتفاقيات الدولية، لافتة إلى أن اقتراب المقاتلات القطرية الخطير وغير الآمن من الطائرة الإماراتية المدنية أجبر قائدها على إجراء مناورة سريعة للابتعاد وتفادى الاصطدام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss