صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

14 يونيو.. آخر موعد لتلقى طلبات تقنين الأراضى

20 ابريل 2018



كتب ـ إبراهيم رمضان


حرصًا من الدولة لإزالة التعديات الواقعة على أرضها، واستردادها بالقانون، تبدأ المحافظات فى الإعداد لموجة جديدة من الإزالات التى لا يجوز تقنينها.
التكليف الذى نقله اللواء أبوبكر الجندى، وزير التنمية المحلية، إلى كل المحافظات سيركز فى مرحلته الأولى على تحديد التعديات الصارخة والتى ترتبط ببلطجة أو إصرار على الامتناع عن سداد حق الدولة لتبدأ قوات إنفاذ القانون فى إزالتها بشكل فورى. وطالبت اللجنة بتقرير واضح من كل محافظة بتحديد المسئول عن وقوع هذه التعديات الجديدة لمحاسبته وفقًا للقانون، حيث بلغ عدد طلبات التقنين المسجلة على منظومة قاعدة البيانات الموحدة، والتى تنفذها إدارة النظم بالقوات المسلحة 62 ألف طلب تقنين فى كل المحافظات، إضافة إلى هيئة التعمير التى تم ضمها لأول مرة إلى المنظومة تقدم منهم نحو 50 ألف بسداد رسوم الفحص والمعاينة.
وأكد المهندس إبراهيم محلب، رئيس اللجنة، أن هذه المنظومة هى الوحيدة المعتمدة فى إدارة ملف أراضى الدولة لمنع التضارب ومتابعة كل إجراءات التقنين لحظة بلحظة فى كل المحافظات ومواجهة أى مشاكل مفاجئة فى وقتها، مشيرًا إلى أن 14 يونيو المقبل آخر موعد لتقديم طلبات التقنين، لتبدأ بعدها إجراءات التعاقد مع الجادين ممن تتوافر لهم الشروط وتسليمهم عقود التمليك الابتدائية، واسترداد الأراضى التى لم تقدم عنها طلبات تقنين.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
7 شائعات فى 4 أيام لا تصدقوها
3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
قبل الطبع
طبلية يجرى حركة تنقلات مفاجئة بمديرية أمن القليوبية
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك

Facebook twitter rss