صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

ختام معرض الطيران الإفريقى بضيافة «مصر للطيران»

19 ابريل 2018



متابعة ــ أحـمـد سـنـد

اختتم أمس الأربعاء مؤتمر ومعرض Aviation Africa 2018 الذى بدأت فاعلياته أمس الأول وافتتحه شريف فتحى وزير الطيران المدنى وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بحضور لفيف من قيادات قطاع الطيران المدنى المصرى وبمشاركة كبرى الشركات العالمية العاملة فى مجال صناعة النقل الجوى.
وأشاد الوزير بتنوع الحاضرين من مختلف الشركات وأكد أن البعد القومى فيما يخص مصر وإفريقيا يشمل جميع المجالات ومنها الطيران المدنى.

ناقش المؤتمر العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تمس صناعة النقل الجوى الإفريقى، حيث عقد المؤتمر تحت عنوان تأمين استراتيجية نجاح إفريقيا ومن بين الموضوعات التى تم مناقشتها أمن الطيران، الاستثمار فى مجال البنية التحتية لمشروعات الطيران المدنى، سوق النقل الإفريقى الموحد، تعزيز التعاون المشترك فى مجال صيانة وعمرة الطائرات، دور المرأة فى صناعة النقل الجوى كما ناقش المؤتمر سبل الحفاظ على مكانة شركات الطيران الإفريقية فى سوق النقل الجوى فى ظل المنافسة الشرسة التى تشهدها صناعة الطيران عالميًا.
وقال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن استضافة الشركة لهذا الحدث يعد استمرارًا لجهود مصر للطيران لتحقيق التكامل فيما بين الدول الإفريقية فهو يوفر فرصة عظيمة لكل المعنيين بصناعة النقل الجوى فى إفريقيا للالتقاء تحت سقف واحد، ليتبادلوا الخبرات للوصول إلى أفضل النتائج ويضع صناعة النقل الجوى فى إفريقيا فى المكانة اللائقة على خريطة النقل الجوى العالمية.
وأكد أن مصر للطيران منذ نشأتها وعلى مدار ٨٦ عامًا سعت لتطوير النقل الجوى فى إفريقيا سواء فى مجال شبكة الخطوط أو فى قطاع الشحن وأيضًا مجال تدريب أطقم المهندسين والركب الطائر.
وأعلن رئيس مصر للطيران عن تخفيض 50% على الدورات التدريبية فى أكاديمية مصرللطيران للتدريب لجميع شركات الطيران الإفريقية.
ومن جانبه أعرب آلان بيفور رئيس المؤتمر عن شكره لوزارة الطيران المدنى وشركة مصرللطيران الذين لولا تعاونهما لما تم تنظيم المنتدى بهذه الصورة¡ مؤكدًا أن فاعلياته تعد منبرًا مهمًا لطرح ومناقشة العديد من القضايا والتحديات التى تواجهها صناعة النقل الجوى فى إفريقيا¡ وعلى رأسها قضايا الأمن والتى لها التأثير الأكبر على الاقتصاد القومى والتجارة والاستثمار وخلق فرص العمل وفى نهاية كلمته قدم تخفيضًا 50%على الدورات التدريبية التى تقدمها أكاديمية مصرللطيران للتدريب لشركان الطيران الإفريقية.
ودعا عبد الرحمن بيرتيه أمين عام اتحاد شركات الطيران الإفريقية (أفرا) إلى تحقيق مزيد من التعاون والتكامل بين شركات الطيران الإفريقية للنهوض بهذه الصناعة فى القارة السمراء، خاصة أن الجهود قد أتت بثمارها حيث أكدت تقارير الـ ICAO تطور ملحوظ فى حركة الطيران فى القارة.
وفى كلمتها قالت أدفينوك أديمى المديرة الإقليمية للعلاقات الخارجية بمنظمة الأياتا: إن فاعليات المؤتمر يجب أن تتناول ما تحتاجه صناعة النقل الجوى من أجل تحقيق المنافسة مع الشركات العالمية وليس فقط على مستوى القارة¡ بالإضافة إلى مناقشة موضوعات الأمن وسلامة الطيران والسوق الأفريقية الموحدة والبنية التحتية فى الدول الإفريقية وارتفاع الرسوم والضرائب على التى تُفرض على شركات الطيران، وتطبيق اللوائح والمعايير الدولية على حركة الطيران فى القارة وأشادت بإجراءات الحكومة المصرية فى مجال السلامة الجوية.
كما تمنى هانى العدوى رئيس المنظمة الإفريقية للطيران المدنى أفكاك ورئيس سلطة الطيران المدنى المصرى نجاح المؤتمر فى تحقيق أهدافه، مضيفًا أن الموضوعات المتعلقة بتنمية البنية التحتية فى الدول الإفريقية سيكون لها أولوية فى أجندة الفاعليات، آملًا أن يكون هناك تعاون مشترك بين القطاعين العام والخاص لتطوير هذه البنية ومن ثم تطوير مجال الطيران مما يزيد فرص الاستثمار فى القارة.
شارك فى المؤتمر ما يقرب من ٦٦٠ مشاركًا من ٥٠ دولة حول العالم من بينهم ٢٢٠ فردًا من ممثلى ٣٤ شركة طيران و٥٠ متحدثًا من إفريقيا والعالم كما شارك فى المعرض المقام على هامش المؤتمر 118شركة معنية بمجال الطيران.
شارك الطيار شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية فى الحلقة النقاشية التى أقيمت ضمن فاعليات المؤتمر الإفريقى Africa Aviation 2018 والتى تناولت موضوع التحديات التى تواجه صناعة الطيران فى قارة إفريقيا¡ شارك فى الجلسة Sanjeev Gadhia رئيس شركة Astral Aviation للشحن الجوي¡ وقد استعرض عزت أهم التحديات التى تؤثر على شبكة خطوط الطيران ومنها حالة عدم الاستقرار التى تشهدها المنطقة وكذلك مشكلة نقص الوقود فى بعض المطارات الإفريقية وغيرها من تحديات التشغيل، مطالبًا بضرورة وضع آليات واستراتيجيات على مدار الخمسة أعوام المقبلة لحل مشكلة الضرائب والرسوم المفروضة على شركات الطيران حتى نتمكن من الاستغلال الأمثل لأرض الفرص (السوق الإفريقية الواعدة).
وردًا على سؤال أحد الحضور حول مشكلة توافر العمالة المدربة فى شركات الطيران الإفريقية أكد عزت أن مصر للطيران تحرص على تقديم كل الخبرات والتعاون مع الشركات الإفريقية لتدريب أطقم الركب الطائر على أعلى مستوى من خلال أكاديمية مصر للطيران للتدريب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss