صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

يسى: مؤتمر المستثمرات العربى الإفريقى يؤكد زيادة الاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة

19 ابريل 2018



كتبت - نـاهدإمـام


فى إطار توجهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بأهمية تنشيط القطاع السياحى وجذب الاستثمارات العربية والإفريقية والدولية إلى ذلك القطاع المهم.. احتل الجانب السياحى أولوية مهمة على أجندة مؤتمر ومعرض «الاستثمار العربى الإفريقى.. فى ظل التنمية الشاملة المستدامة» الذى نظمه اتحاد المستثمرات العرب والمجلس القومى للمرأة برعاية جامعة الدول العربية؛ ووذلك فى حضور الأمين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمد الربيع.. حيث شهد المؤتمر تنظيم رحلة للوفود المشاركة فى المؤتمر لزيارة المحميات الطبيعية بالفيوم لاكتشاف ما يمكن تنفيذه من مشروعات سياحية عملاقة فى هذه المنطقة الفريدة بمصر وضخ استثمارات جديدة فيها.
وأكدت د.هدى يسى، رئيس اتحاد المستثمرات العرب، أن جميع الوفود المشاركة فى المؤتمر أكدوا دعمهم الكامل وسرعة بدء العديد من المشروعات الاستثمارية فى مصر، فى القطاعات المختلفة وفى مقدمتها السياحة والصناعة خلال الفترة المقبلة لما حدث من تنمية جذرية وحقيقية فى مصر ساعدت على جذب الاستثمارات إليها لتوافر كل المقومات لذلك.
وأشارت إلى أهمية بروتوكول التعاون بين اتحاد المستثمرات العرب و الهيئة العربية للتصنيع الذى وقعه المهندس عبدالصادق عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة مصنع» قادر» خلال افتتاح المؤتمر للترويج لمنتجاتها وفتح أسواق جديدة لها فى الدول العربية والأفريقية، مضيفة أن الهيئة العربية للتصنيع تشارك بقوة وفاعلية فى تحقيق التنمية المستدامة والنهضة التنموية الشاملة التى يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسى.
وأشارت د.هدى يسى إلى أهمية التعاون مع دولتى الكونغو الديموقراطية ونيجيريا اللتين شاركتا فى المؤتمر بوفد رسمى من حكومة البلدين وأبديا رغبتهما الشديدة فى التعاون فى المجالات الاقتصادية والاستثمارية والسياحية والاجتماعية وفى مجالات المشروعات الصغيرة والمتوسطة.. وخلال افتتاح المؤتمر دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط إلى تضافر الجهود العربية والإفريقية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، والمساهمة فى إعادة إعمار العراق الذى واجه تحديات حقيقية فى مكافحة الإرهاب والقضاء عليه
 وأشار فى كلمته التى ألقتها نيابة عنه الدكتورة ندى العجيزى مدير إدارة التنمية المستدامة والتعاون الدولى بالجامعة العربية إلى أن حضور العديد من المسؤولين عن ملف الاستثمار فى العراق ومشاركتهم بالمؤتمر يشكل فرصة من أجل الوقوف على التسهيلات والامتيازات التى تقدمها جمهورية العراق للمستثمرين العرب والأفارقة فى هذا الإطار .
وفى كلمته دعا السفير حبيب الصدر سفير العراق فى مصر اتحاد المستثمرات العرب إلى الاستثمارفى العراق لوجود الفرص الاستثمارية فى جميع المحافظات والوزارات فى مختلف القطاعات و دعوة الشركات العربية بالدخول إلى السوق العراقية بعد استقرار الأمن فى جميع المحافظات.
وقال د. حازم عطية الله، محافظ الفيوم السابق، والذى اتجه للعمل فى مجال الاستثمار السياحى: إن السياحة صناعة نظيفة تعتمد على تقديم الخدمة، فالمنتج الأساسى لهذه الصناعة هو الخدمات بجانب العامل البشرى المدرب، ولهذا يجب أن تتضافر الجهود على وضع السياحة على خريطة الاستثمار فى الدول العربية كل ومصر لديها طموحات كبيرة فى الفترة القليلة المقبلة بمساهمة العديد من الدول العربية فى المشروعات السياحية مشيرًا إلى أن متحف الحضارة الكبير الذى سيتم افتتاحه قريبًا بمحافظة الجيزة سيحول المحافظة إلى مقصد سياحى عالمى لا يعتمد فقط على الأهرامات.
وقالت مريم الرميثي، رئيسة مجلس سيدات أعمال دولة الإمارات، أن مصر بها فرص ذهبية فى كل المجالات التجارية والصناعية والسياحية.
وأكدت ريد الظاهري، عضو مجلس إدارة غرفة التجارة والصناعة بدولة الإمارات، على النهضة الاقتصادية التى حدثت بمصر خلال السنوات الأربع الماضية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستحول مصر إلى قوة اقتصادية لا يستهان بها خلال العامين المقبلين بل ستنافس كبرى الدول الاقتصادية فى العالم.
وأكدت بدرية البلوشى، إحدى المستثمرات من سلطنة عمان، أن الاستثمار فى مصر مثمر وناجح مائة بالمائة، ولهذا سنعمل على عقد الاتفاقيات المشتركة مستقبلًا.
وتحدثت د. فاطمة أبو شوك، رئيسة لجنة البيئة باتحاد المستثمرات العرب، مشيرة إلى أن التنمية والبيئة محورين متلاقيين وأن أحد الدعائم الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة هو الإقتصاد الأخضر، وخاصة فى القطاع السياحى مما يتكلب توجيه كل المشروعات السياحية للاقتصاد الأخضر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»
مصر تتصدر خريطة الاستثمارات العالمية
شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
هل يفعلها «الخطيب»؟
الإسماعيلى يتعاقد مع كولومبى وإفريقى
«الفرعون» أم «الدون».. من يكسب فى عضلات البطن؟
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج

Facebook twitter rss