صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

طرح مزايدتين عالميتين للتنقيب عن النفط والغاز فى «المتوسط والأحمر»

18 ابريل 2018



كتبت ـ سمر العربى

 
تضع الدولة أمام أعينها ضبط الاقتصاد المصرى، وتقليل هدر الإنفاق على الخدمات، وتوجيه الدعم إلى مستحقيه دون أى امتيازات تحصدها الحكومة، هذا ما أكده المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، بقوله: «إن الحكومة تستهدف من زيادات الوصول إلى سعر التكلفة وليس تحقيق الربح». مضيفًا، خلال مؤتمر صحفى عقده أول أيام مؤتمر البترول الدولى لدول حوض البحر المتوسط، «أن الحكومة لديها استراتيجية منذ عام 2014 لرفع الدعم عن الوقود، مع تعويض المواطنين عن طريق التوسع فى حزم الضمان الاجتماعى».
وزير البترول قال: «إن متوسط الدعم قد يتخطى 30 مليار جنيه خلال الربع الثالث من العام المالى، وإجمالى الدعم وصل 84 مليار جنيه، خلال التسعة أشهر الماضية». مرجعًا ذلك إلى ارتفاع متوسط خام برنت لنحو 67 دولارا للبرميل خلال الربع الأخير.. وأوضح «الملا» أنه بعد آخر رفع للوقود، يوجد فرق 70% بين تكلفة الإنتاج المحلية والأسعار العالمية، وأن الفترة الأخيرة شهدت انخفاضات فى استهلاك الوقود. تتمثل فى انخفاض استهلاك البنزين 3% خلال التسعة اشهر السابقة، و6% للسولار، بينما انخفض استهلاك المازوت بنسبة 33%، فيما شهد البوتاجاز ثباتا فى معدلات استهلاكه.
«الملا» كشف عن إقدام وزارة البترول على طرح مزايدة جديدة للبحث والتنقيب عن الغاز والبترول فى البحرين «الأحمر» و«المتوسط»، خلال أسابيع، تشمل طرح 10 مناطق. مضيفا: «سوف نستغنى عن إحدى سفن تسييل الغاز الفترة المقبلة، وذلك الاتفاق مع الشركة المشغلة».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss