صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

أزمة فى «جبهة الإنقاذ» بسبب بيان «المصرى الديمقراطى»

6 يناير 2013

كتب : اسامة رمضان




 فيما يمكن إعتباره أول خلاف معلن بين قيادات جبهة الإنقاذ الوطنى،  تسبب بيان اصدره حزب المصرى الديمقراطى مساء أمس الأول باسم الجبهة فى إثارة بعض الخلافات بين قياداتها، ففى الوقت الذى أكد فيه حزب الوفد أن هذا التصرف الأحادى من جانب حزب المصرى الديمقراطى، اضطر د.محمد أبوالغار رئيس حزب المصرى الديمقراطى أن يؤكد على أن هذا البيان عبارة عن مقترحات خاصة بحزبه وليس بيانا للجبهة.. مما يثير المخاوف من احتمالات التنازع بشأن التنسيق بشأن القوائم الانتخابية.

 

وفى هذا السياق، قال حسام الخولى سكرتير عام حزب الوفد أن حزبه علق على البيان الذى نسب مؤخرا لجبهة الإنقاذ الوطنى، مؤكدا أنهم لم يعلموا بما جاء بالاجتماع بشأن تقسيم الدوائر وضمانات واشتراطات المشاركة فى العملية الانتخابية، مشيرا إلى أن هناك أطرافا مختلفة بالجبهة لم تتواجد بهذا الاجتماع من بينها عمرو موسى زعيم حزب المؤتمر المصرى والمرشح الرئاسى السابق لافتا إلى أن رئيس حزب المصرى الديمقراطى د. محمد أبوالغار اتصل به وأخبره بأن الحزب كان يعرض هذا البيان باعتباره مقترحات خاصة به أو ممن توافقوا حوله وأنه تم ارسال البيان عن طريق الخطأ من «الإيميل» الخاص بالجبهة دون أن يعرض على بقية الأطراف.

 

ومن جانبه أكد باسم كامل النائب السابق وعضو الهيئة العليا بحزب المصرى الديمقراطى أنه ليس مقبولا أن يقول أحد القواعد الحزبية سواء كان صاحب منصب به أو لا، خاصة أن الفترة المقبلة ستكون هناك اجتماعات على نطاق ضيق يجمع قيادات الأحزاب نفسها، وبالتالى قد تكون هناك اجتماعات غير معروفة بالنسبة لقيادة حزبية أخرى.

 

وقال أشرف حلمى أمين التنظيم بحزب المصرى الديمقراطى إن البيان كان يفترض أن يكون مرسلا لوسائل الإعلام من إيميل الحزب لأنه لم يتم التوافق حوله من قبل أعضاء الجبهة وسيتم التحقيق فى المسئول عن ذلك.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss