صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

لا حل للأزمة الليبية إلا من خلال المسار السياسى

16 ابريل 2018



شدد الرئيس عبدالفتاح السيسى، على موقف مصر الثابت بشأن ضرورة التوصل إلى حل للأزمة الليبية من خلال المسار السياسى، لافتًا إلى أهمية المضى قدماً فى جهود التسوية السياسية، والعمل على مساندة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا فى مهمته، واستكمال التوافق حول مختلف القضايا المعلقة، بما يعيد الأمن والاستقرار إلى هذا البلد الشقيق ويحفظ سلامته الإقليمية.
جاء ذلك على خلال لقائه  فايز السراج رئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، بمقر إقامته بمدينة الدمام، على هامش اجتماعات القمة العربية.
 كما دعا الرئيس الأطراف الليبية كافة، إلى إعلاء المصلحة الوطنية العليا والاستقرار فى بلادهم فوق كل المصالح الضيقة، والتركيز على إعادة بناء مؤسسات الدولة وإجراء الانتخابات خلال العام الجارى.
من جانبه، أعرب  فايز السراج عن تقديره العميق للجهود المصرية الرامية للتوصل إلى توافق ليبى وطنى إزاء مختلف القضايا العالقة، بما يتيح إعادة بناء مؤسسات الدولة واستعادة الاستقرار فى ليبيا، مشيرًا إلى خصوصية العلاقات المصرية الليبية وعمق الروابط التى تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وشهد اللقاء تباحثًا حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية، ولاسيما من خلال عقد اللجنة العليا المصرية الليبية المشتركة قريبًا لاستكمال مناقشة القضايا الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، علاوة على استعراض الجهود الجارية لتوحيد المؤسسة العسكرية فى ليبيا وما تم تحقيقه من تقدم فى هذا المسار.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5

Facebook twitter rss