صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

متابعات

وزير القوى العاملة: توفير التدريب المناسب لتشغيل المعاقين

16 ابريل 2018



أكد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن ذوى القدرات الخاصة لديهم إمكانيات كبيرة، ومن بينهم كفاءات كبيرة، خاصة أنهم يتسمون بالتحدى والرغبة الشديدة فى النجاح وإثبات الذات، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بتدريبهم وإثقال مهاراتهم كخطوة أولى تثبت للمجتمع ولأصحاب الأعمال أنهم قادرون على العمل بمهارة وحرفية، تمهيدا لتغيير ثقافة ووعى المجتمع بشأنهم.
جاء ذلك خلال لقاء الوزير، أمس بمكتبه بديوان عام الوزارة، الدكتور أشرف مرعى الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة، والنائبة جهاد إبراهيم عضو مجلس النواب، لمناقشة بعض المقترحات التى منها توفير فرص للتدريب من أجل التشغيل لذوى القدرات الخاصة، بـ 51 مركزا للتدريب تابعة للوزارة على مستوى 27 محافظة.
وأكد الوزير أنه سيتم التعاون والتنسيق مع المجلس القومى للإعاقة فى المرحلة الحالية لعمل برامج توعية ونشر إنجازات ذوى القدرات الخاصة، والتنسيق مع المحافظين للبدء فى تدريب أعداد منهم على مهن مناسبة لهم وفقا لنوع الإعاقة.
وطالب «مرعى» بالتنسيق مع الوزارة والتعاون مع صندوق تمويل  التدريب والتأهيل التابع لوزارة القوى العاملة، لتدريب ذوى الإعاقة على إقامة المشروعات الصغيرة وتيسير حصولهم على قروض.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss